facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد شرب الحليب قبل النوم


03-07-2023 03:03 PM

عمون - فوائد شرب الحليب قبل النوم تشمل:

تحسين نوعية النوم: تشير بعض الدراسات إلى أن شرب الحليب قبل النوم يساعد على تحسين جودة النوم. يحتوي الحليب على مركبات مثل التربتوفان، الذي يعزز إنتاج السيروتونين وهرمون الميلاتونين، وهما مسؤولان عن تعزيز النوم والاسترخاء.

تهدئة الأعصاب: المركبات الموجودة في الحليب، مثل الكولين، يمكن أن تساعد في تهدئة الأعصاب وتحسين الاسترخاء.

غني بالعناصر الغذائية: الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات عالية الجودة والكالسيوم والفيتامينات والمعادن. هذه العناصر الغذائية تلعب دوراً هاماً في صحة الجسم بشكل عام.

ومع ذلك، هناك بعض المحاذير لشرب الحليب قبل النوم:

عدم تحمل اللاكتوز: بعض الأشخاص يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، وهو سكر يوجد في الحليب. قد يسبب شرب الحليب لهؤلاء الأشخاص بعض المشاكل الهضمية مثل الانتفاخ والإسهال.

حساسية الحليب: بعض الأشخاص يعانون من حساسية الحليب، وهي رد فعل تحسسي تجاه البروتين الموجود في الحليب. قد يتسبب شرب الحليب لهؤلاء الأشخاص في أعراض تحسسية شديدة مثل الصفير والربو والتقيؤ.

من المهم أن تأخذ في الاعتبار هذه المحاذير وتتحدث مع الطبيب إذا كنت تعاني من أي حالة صحية قبل تناول الحليب قبل النوم. قد ينصح الطبيب ببدائل أخرى أكثر أمانًا بالنسبة لك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :