facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحيصة: اجتماعنا مع الحكومة لم يتطرق للموازنة


07-02-2023 07:24 PM

عمون - أحمد الزبون - كشف النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، نصار الحيصة، عن تفاصيل لقاء المكتب الدائم لمجلس النواب مع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.

وقال الحيصة، في حديثه مع عمون، إن المكتب الدائم أبلغ الحكومة بتخصيص جلسة رقابية كل أسبوع، وتثبيت عقد جلستين كل أسبوع (يومي الإثنين والأربعاء).

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى الحضور الوزاري في الجلسات التشريعية لمن له علاقة بما يحمله جدول أعمال الجلسة.

ونوه إلى أن الاجتماع ناقش أيضا ما يتعلق بالحضور الوزاري في اللجان النيابية وتكون الآلية من خلال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزايزة أو من ينوب عنه في حال انشغاله، للتأكيد على ضرورة تجاوز المعيقات في الأمر.

وأكد، أن الاجتماع يرمي إلى تسريع سبل التواصل مع الحكومة ولم يتم التطرق إلى الموازنة التي ستناقش خلال الأيام المقبلة تحت القبة.

وشدد على وجود الإرادة الملكية لتنفيذ خطط التحديث الاقتصادي وخطط التطوير الإداري والقطاع العام، مضيفا أن مجلس النواب سيكون له أدوار في هذا الجانب كتشريع قوانين أو تعديله إذا لزم الأمر.

واتفق رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ورئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على عقد لقاء تشاوري شهري بين النواب والحكومة، في إطار من التعاون المرن بين السلطات الذي وجه إليه جلالة الملك عبد الله الثاني لدى افتتاحه أعمال الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة.

وفي اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب الدائم بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس المجلس د. أحمد الخلايلة، والنائب الثاني د. نصار الحيصة، ومساعد الرئيس د. وائل رزوق، تناول اللقاء جملة من الملفات والقضايا، وخلالها تبادل رؤساء اللجان النيابية والوزراء الحلول والمقترحات المناسبة بشأنها.

وحضر اللقاء رؤساء اللجان النيابية: السياحة والخدمات عبيد ياسين والصحة فراس القضاة و الإدارية يزن الشديفات والخارجية خلدون حينا و الاقتصاد عمر النبر و الزراعة محمد العلاقمة، وفلسطين فايز بصبوص، وفايزة عضيبات مقرر لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة، والنواب: هيثم زيادين، وعطا ابداح ودينا البشير، كممثلين عن لجان المرأة والقانونية والعمل.

وعن الجانب الحكومي حضر نائب رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية توفيق كريشان ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزراء الأشغال العامة والاسكان والنقل "احمد ماهر " ابو السمن و الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزيزة و الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة و التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة و المالية محمد العسعس و الداخلية مازن الفراية والصحة فراس الهواري والصناعة والتجارة والتموين والعمل يوسف الشمالي والدولة للشؤون القانونية نانسي نمروقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :