facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تطويل الأظافر في يوم


03-07-2023 02:45 PM

عمون - تطويل الأظافر في يوم واحد ليس أمرًا ممكنًا. إنما يمكن تقوية الأظافر والعناية بها لتجنب التكسر والتشقق، وهذا بدوره يجعل الأظافر تبدو أطول وصحية. لتقوية الأظافر والعناية بها بشكل صحي، يمكن اتباع الإرشادات التالية:

الغذاء المناسب: تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والسيليكون والبيوتين (فيتامين B7) مثل الأرز البني، والبرغل، وفول الصويا، والبازيلاء الخضراء، والشوفان، وبذور دوار الشمس. يمكن استشارة الطبيب إذا كنت ترغب في تناول هذه العناصر عبر المكملات الغذائية.

ترطيب الأظافر: وضع مرطب على الأيدي والأظافر دائمًا، خاصة في فصل الشتاء حيث يكون الهواء جافًا. يمكن استخدام كريمات ترطيب البشرة، والفازلين، وزيت فيتامين E. يجب فرك الأظافر بلطف باستخدام المرطب.

حماية الأظافر: ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية لحماية الأظافر من التلف.

العناية المناسبة: عدم قص الجلد المحيط بالأظافر، بل يمكن دفعه بلطف باستخدام عصا البرتقال. استخدام مقص أظافر ذو مقبض منحني وحواف تتبع المنحنى الطبيعي للظفر. يفضل استخدام طلاء الأظافر الخالي من الفورمالديهايد والتولوين وديبوتيل الفثالات، ومزيل طلاء الأظافر الخالي من الكحول.

هناك أيضًا بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالأظافر وتقويتها، ومنها:

عصير الليمون: يحتوي على فيتامين C الذي يساعد في نمو الأظافر بشكل صحي. يمكن مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتسخين المزيج قليلاً في الميكروويف. ثم ينقع الأظافر في المزيج لمدة 10 دقائق. يمكن تكرار الوصفة يوميًا.

زيت جوز الهند: يحتوي على العناصر الغذائية التي توفر الترطيب والتغذية للأظافر. يمكن تدليك الأظافر والأصابع بزيت جوز الهند البكر لمدة خمس دقائق يوميًا قبل النوم.

عصير البرتقال: يحتوي على فيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين ويساعد في نمو الأظافر الصحية. يمكن نقع الأظافر في عصير البرتقال لمدة 10 دقائق ثم يغسل ويترطب جيدًا. يمكن تكرار الوصفة يوميًا.

زيت الزيتون: يحتوي على فيتامين E الذي يغذي ويرطب الأظافر ويساعد على تحفيز الدورة الدموية. يمكن تسخين زيت الزيتون وتدليك الأظافر والبشرة المحيطة بها لمدة خمس دقائق يوميًا.

خل التفاح: يحتوي على العديد من المعادن والأحماض العضوية التي تعزز صحة الأظافر وتكافح الالتهابات. يمكن نقع الأظافر في خل التفاح المخفف بالماء لعدة دقائق، ثم يتم دفع الجلد المحيط بالظفر بلطف. يمكن تكرار الوصفة مرة واحدة يوميًا.

زيت فيتامين E: يحتوي على خصائص ترطيب وتغذية للأظافر. يمكن فتح كبسولة فيتامين E وتطبيق الزيت على الأظافر قبل النوم، وتدليكها لمدة خمس دقائق. يمكن تكرار الوصفة يوميًا لمدة أسبوع أو أسبوعين.

عشبة ذيل الحصان: تحتوي على السيليكا والمعادن الحيوية التي تقوي الأظافر وتحسن صحتها. يمكن نقع الأظافر في محلول محضر من عشبة ذيل الحصان المجففة لمدة 20 دقيقة. يمكن تكرار العلاج ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

زيت شجرة الشاي: يعالج الأظافر الهشة ويكافح العدوى الفطرية. يمكن مزج زيت فيتامين E مع قطرات قليلة من زيت شجرة الشاي وتدليك الأظافر بهذا المزيج لعدة دقائق. يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف ويترك ليجف. يمكن تكرار الوصفة مرتين في اليوم لمدة شهر.

ملح البحر: يحتوي على المعادن التي تقوي الأظافر وتنعم البشرة المحيطة بها. يمكن مزج ملعقتين من أملاح البحر المطحونة الناعمة مع ماء دافئ وإضافة زيت جنين القمح واللبان المر وزيت الليمون. يمكن نقع الأظافر في الخليط لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف ويجفف.

من المهم أن تكون مستمرًا في العناية بأظافرك وتطبيق هذه الوصفات بانتظام للحصول على أفضل النتائج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :