facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العناية بالبشرة ليلاً


03-07-2023 02:49 PM

عمون - تتعرض البشرة للعديد من الظروف الضارة خلال النهار، مثل التعرض لأشعة الشمس والتلوث والمواد الكيميائية. لذا، فإن العناية بالبشرة في فترة المساء وقبل النوم تعد ضرورية لإصلاح البشرة وتجديدها. فيما يلي بعض الخطوات المهمة للعناية بالبشرة ليلاً:

إزالة المكياج: يجب إزالة المكياج قبل النوم، باستخدام مزيل المكياج أو غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك.

تنظيف البشرة: قم بغسل وجهك باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك. قم بتدليك الوجه بلطف لبضع ثوانٍ ثم اشطف البشرة بالماء الفاتر.

استخدام التونر: ضع التونر بعد تنظيف البشرة لاستعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة وتحسين نسيج الجلد.

التقشير: قم بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع على الأقل باستخدام منتج التقشير المناسب لبشرتك، أو يمكنك استخدام مقشر طبيعي مثل الحليب والنخالة.

الترطيب: قم بترطيب البشرة يومياً باستخدام كريم مرطب أو لوشن مناسب لنوع بشرتك. يساعد الترطيب على تجديد البشرة وتغذيتها وجعلها أكثر شبابًا.

كريم تحت العين: قم بتطبيق كريم خاص لمنطقة تحت العينين، حيث تظهر علامات التقدم في السن بشكل مبكر. استخدم كريم العين بمكونات مثل الكافيين والببتيدات ومضادات الأكسدة لترطيب المنطقة والتخفيف من الهالات السوداء والتجاعيد.

ترطيب الشفاه: قم بترطيب الشفاه باستخدام مرطب الشفاه يومياً لمنع تشققها وجفافها. يمكنك أيضًا تقشير الشفاه مرة واحدة في الأسبوع باستخدام زيوت طبيعية لترطيبها بشكل أكثر.

هذه بعض الوصفات لصنع كريمات ليلية منزلية:

كريم زيت الزيتون: يمكنك خلط نصف كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من شمع العسل. يمكنك أيضًا إضافة كبسولتين من فيتامين E. سخني المكونات حتى تذوب ثم اتركيها تبرد وضعيها في علبة تخزين.

كريم الجلسرين: قم بخلط ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من الجلسرين. سخني الخليط ثم أضيفي ماء الورد والجلسرين. يمكنك تخزين الكريم في علبة واستخدامه يومياً قبل النوم.

كريم الألوفيرا: استخدم هلام الألوفيرا الطبيعي واخلطه مع زيت الخزامى. قم بتخزين الكريم في علبة واستخدمه يومياً.

كريم التفاح: اخلط قطعتين من التفاح مع ماء الورد وزيت الزيتون. سخن الخليط وأضف إليه الجلسرين. اترك الكريم يبرد ثم قم بتخزينه في علبة وضعيه في الثلاجة.

نصائح اضافية للعناية بالبشرة ليلاً:

اربطي شعرك للخلف وابتعدي عن ملامسته للوجه أثناء النوم لتجنب تلوث البشرة.

قم بتشغيل جهاز ترطيب الهواء في غرفة النوم لمنع جفاف البشرة.

استخدم وسادة وملاية من الحرير للحفاظ على نعومة البشرة وتجنب ظهور خطوط النوم على الوجه.

حافظي على النوم الكافي، حوالي 7-8 ساعات يومياً، للحفاظ على صحة وشباب البشرة.

مع الاهتمام المستمر بالبشرة ليلاً، ستلاحظين تحسنًا في صحة ومظهر البشرة مع مرور الوقت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :