facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي أسباب النزيف


03-07-2023 02:56 PM

عمون - أسباب النزيف يمكن أن تكون متنوعة وتشمل العديد من الأمراض والحالات الطبية. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة للنزيف:

نقص الصفائح الدموية: يحدث عندما يكون هناك نقص في عدد صفائح الدم المسؤولة عن عملية التخثر. يمكن أن يحدث هذا النقص بسبب عدة أسباب مثل فقر الدم، نقص فيتامين ب12 أو حمض الفوليك، عدوى فيروسية، أو أمراض الكبد.

نقص عوامل التخثر: يحدث عندما يكون هناك نقص في البروتينات المسؤولة عن عملية التخثر في الدم. يمكن أن يحدث هذا النقص بسبب أمراض وراثية أو تداخل أدوية.

الهيموفيليا: اضطراب وراثي نادر يؤدي إلى نقص عوامل التخثر في الدم. يمكن أن يتسبب في نزيف مفرط ومشاكل تخثر في حالة التعرض للإصابة.

الإجهاض المهدد: حدوث نزيف مهبلي في الأسابيع العشرين الأولى من الحمل. يمكن أن يحدث هذا النزيف بسبب أسباب مختلفة ويكون مصحوبًا بمغص في البطن.

نزيف الرحم اللاطمثي: حدوث نزيف من الرحم خارج فترة الدورة الشهرية العادية. يمكن أن يكون السبب وجود توازن هرموني غير طبيعي أو تواجد أمراض مثل تكيس المبايض أو الانتباذ البطاني الرحمي.

نزيف الدوالي المريئية: حدوث نزيف في الأوردة المتورمة في المريء بسبب انسداد في الدم المتدفق إلى الكبد. يكون عادة مصحوبًا بأعراض مثل التقيؤ الدموي وآلام المعدة.

القرح الهضمية: تشكل قروح في بطانة المعدة أو الأمعاء الدقيقة وقد تتسبب في نزيف داخلي.

التهاب القولون التقرحي: حدوث قروح في بطانة القولون والمستقيم وقد يتسبب في نزيف.

العلاجات الدوائية: بعض الأدوية مثل مميعات الدم (مثل الأسبرين والوارفارين) وبعض أدوية الاكتئاب والمسكنات قد تزيد من احتمالية النزيف.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى للنزيف مثل التعرض للجروح أو الكسور أو عضات الحيوانات. يجب استشارة الطبيب لتشخيص وعلاج حالة النزيف بناءً على الأعراض والتاريخ الصحي للشخص المصاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :