facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة اهتمام المرأة بنفسها


03-07-2023 01:42 PM

عمون - يوصى بأن تمنح المرأة نفسها قسطًا من الراحة من العمل أو أي أمر يشغل الكثير من وقتها. يُعتبر التركيز على العمل عذرًا لدى الكثيرات لعدم الاعتناء بأنفسهن، ويُمكن تحديد ساعات معينة في اليوم للراحة والابتعاد عن جميع الأعمال وقضاء هذه الساعات مع العائلة مثلاً. يمكن أن تكون هذه الفترات في ساعات الصباح الباكر ووقت تناول العشاء ما بين الساعة الخامسة والثامنة مساءً، حيث تؤدي هذه الفواصل الزمنية إلى تغيير إيجابي في حياة المرأة.

التأمل أيضًا يعد وسيلة تساعد المرأة على الاسترخاء وتقليل التوتر النفسي والمشاعر السلبية. يساعد التأمل على التركيز على المشاعر والأمور الإيجابية في الحياة ويقلل من التركيز على الأمور السلبية. من الجيد القيام بجلسة تأمل لمدة 5 أو 10 دقائق كل صباح، حيث يزيد ذلك من الوعي الذاتي ويساعد في ترتيب الأفكار والتخلص من القلق والتوتر، إلى جانب أنه يعزز الإيجابية والنشاط والسعادة.

يمكن للمرأة أيضًا الاعتناء بنفسها من خلال الخروج من المنزل وأخذ إجازة صغيرة من المسئوليات العائلية. يمكنها الخروج للاستمتاع بكوب قهوة في الخارج أو تناول الغداء، أو الذهاب في نزهة في وقت غروب الشمس. يُمكنها أيضًا ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، حيث يعزز ذلك صحتها العقلية والجسدية ويقلل من التوتر والغضب وحتى الاكتئاب.

تحقيق توازن بين العمل والعائلة أمر هام جدًا للمرأة. يُشير الإجهاد المستمر إلى أنها غير قادرة على أداء مهامها بكفاءة. عند التركيز على العمل في أوقات العمل والاستمتاع بالوقت مع العائلة بعد العمل، تحصل المرأة على استراحة عقلية قصيرة تعيدها للعمل بنشاط وحب. لذا، على المرأة أن تقوم بجدولة وقتها بشكل مناسب وأن لا تنتظر حتى تشعر بالضيق أو التوتر بسبب الضغط في العمل. من الجيد أيضًا أن تخصص وقتًا هادئًا مع نفسها بعيدًا عن أي مسببات تشتت الانتباه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :