facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشاكل الشعر المختلفة


02-07-2023 03:29 PM

عمون- على مر العصور، اعتبر الشعر أحد مقاييس الجمال للمرأة وكانت تولي اهتمامًا دائمًا لشعرها. على الرغم من اختلاف خصائص الشعر بين النساء من حيث النسيج والكثافة، إلا أن هناك مشاكل شائعة تواجه الشعر ويمكن التغلب عليها.

أحد تلك المشاكل هو الشعر الدهني الذي يحدث نتيجة إفراز الدهون في فروة الرأس. عندما يصبح الشعر دهنيًا بعد يوم أو يومين من غسله بسبب إفراز الدهون المفرطة، يظهر بمظهر غير نظيف وغير مهذب ويكون أكثر عرضة للقشرة والحكة. تعد الوراثة والتغيرات الهرمونية والإجهاد المفرط وتناول الأطعمة الدهنية وسوء العناية بالشعر بعض الأسباب المحتملة للشعر الدهني.

الشعر الجاف يحدث عندما لا يتمتع الشعر بالترطيب الكافي أو لا يحتفظ به. يبدو الشعر الجاف باهتًا وغير صحي ويتسبب في تساقط الشعر وظهور القشرة. بعض الأسباب المحتملة للشعر الجاف تشمل بعض الأمراض وسوء التغذية واستخدام المنتجات الكيميائية القاسية والغسيل المفرط للشعر والتعرض للمياه المحتوية على الكلور واستخدام أدوات تصفيف الشعر بشكل مفرط وصبغ الشعر بالمواد الكيميائية.

تساقط الشعر هو مشكلة شائعة تواجه الكثير من الناس وله أسباب متعددة مثل التوتر والتغيرات الهرمونية وبعض الأدوية وبعض الأمراض. يمكن علاج فقدان الشعر الناتج عن التوتر أو بعض الاضطرابات باستخدام شامبو متخصص لعلاج تساقط الشعر. أما فقدان الشعر الوراثي فيكون صعبًا في التعامل معه ويمكن استخدام بعض الأدوية مثل المينوكسيديل أو إجراء زراعة الشعر للعلاج. من المهم أيضًا اتباع نصائح مثل استخدام المنتجات الملائمة لنوع الشعر وعدم غسل الشعر بشكل مفرط والتعامل بلطف مع الشعر وعدم تمشيطه عندما يكون مبللاً.

أما القشرة، فهي أحد المشاكل الشائعة ولها أسباب متعددة مثل سوء التغذية والتهاب الجلد الدهني والخميرة والعدوى. يمكن علاج القشرة باستخدام شامبو مضاد للقشرة ويُنصح بالتشاور مع الطبيب للحصول على أفضل النتائج.

في النهاية، هناك العديد من النصائح لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، ومن المهم الأخذ في الاعتبار أن هذه النصائح قد تكون مفيدة لمشاكل تساقط الشعر الناجمة عن التوتر أو بعض الاضطرابات، ولكن علاج فقدان الشعر الوراثي يكون أكثر صعوبة. يُنصح بالتشاور مع خبير الشعر أو الطبيب للحصول على تقييم دقيق للحالة وتوجيهات علاجية ملائمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :