facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زيت جوز الهند للبشرة


02-07-2023 12:54 PM

عمون - زيت جوز الهند يُعتبر زيتًا شعبيًا بسبب فوائده الصحية المتعددة. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تصل إلى 90%، وعلى الرغم من تأثيره على القلب والأوعية الدموية، إلا أن العديد من الناس استبدلوا الزيوت الأخرى بزيت جوز الهند في أمور الطهي بسبب فوائده.

فيما يلي بعض فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

حماية الجلد الجاف والمتقشر: يوفر زيت جوز الهند رطوبة عالية للبشرة ويحميها من الأمراض الجلدية.

تقوية أنسجة الجلد وإزالة الخلايا الميتة: يتم امتصاص زيت جوز الهند بسرعة في الجلد ويعمل على تقوية أنسجته بشكل أعمق وإزالة الخلايا الميتة.

تأخير التجاعيد ومنع الشيخوخة المبكرة: يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي خلايا الجلد من التلف والشيخوخة المبكرة.

تهدئة الإكزيما وحروق الشمس والصدفية: يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات، مما يساعد في علاج لدغ الحشرات وتهدئة الإكزيما وحروق الشمس والصدفية.

قتل الميكروبات الضارة: يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مثل حمض الكابريليك وحمض اللوريك وحمض الكابريك، والتي تساعد في قتل الميكروبات التي تسبب العدوى الفطرية على الجلد.

وهنا بعض وصفات زيت جوز الهند للبشرة:

زيت جوز الهند والعسل وزبدة الشيا: يمكن استخدام هذه الوصفة لترطيب البشرة وحمايتها من الإشعاعات والحفاظ على صحتها. يتم مزج زبدة الشيا وزيت جوز الهند على نار هادئة ثم يضاف العسل الخام بعد التبريد ويوضع على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي: يمكن استخدام هذه الوصفة لتجديد خلايا الجلد وجعل البشرة مشعة ومشرقة. يمزج زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي معًا ويوضع على الوجه قبل النوم ويدلك البشرة ويترك طوال الليل.

زيت جوز الهند والكركم والعسل: يمكن استخدام هذه الوصفة لتفتيح البشرة والتخلص من البقع السوداء. يمزج جميع المكونات معًا ويوضع القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل.

بالنسبة لفوائد زيت جوز الهند للجسم، فإنه يساعد في رفع مستوى الكوليسترول الجيد في الدم وتقليل السمنة وقتل المسببات المرضية وتقليل الشهية ورفع مستويات الكوليسترول الجيد واستخدامه في مستحضرات العناية بالبشرة والحفاظ على صحة الجلد والشعر واستخدامه كغسول للفم.

هناك عدة أنواع من زيت جوز الهند، بما في ذلك زيت جوز الهند المهدرج جزئيًا وزيت جوز الهند المكرر، ولكن الأفضل هو استخدام زيت جوز الهند الطازج والناضج الذي لم يتم تعريضه لدرجات حرارة عالية أو إضافة مواد كيميائية. يحتوي زيت جوز الهند الطازج على قيمة غذائية عالية ويعتبر الأكثر فائدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :