facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعراض اضطراب الهرمونات


26-06-2023 04:03 PM

عمون - الهرمونات هي رسل كيميائية خاصة توجد في جسم الإنسان وتنتجها الغدد الصماء، وتلعب دورًا هامًا في تنظيم وظائف الجسم المختلفة. هناك أنواع مختلفة من الهرمونات في جسم المرأة، وبعضها يؤثر بشكل أكبر على صحة الجسم وبقائه في حالة جيدة.

اضطراب الهرمونات يصاحبه مجموعة من العلامات والأعراض، وتختلف هذه الأعراض اعتمادًا على الهرمونات المتأثرة والتي لا تعمل بشكل صحيح. بعض الأعراض العامة التي قد تظهر عند اضطراب الهرمونات تشمل زيادة الوزن، التعب، الحرارة أو البرودة المفرطة، مشاكل في الجهاز الهضمي، جفاف الجلد، انتفاخ الوجه، فقدان أو زيادة في الوزن غير المبرر، اضطراب معدل ضربات القلب، ضعف العضلات، زيادة التبول، العطش المفرط أو الجوع المفرط، الألم أو الشد في العضلات والمفاصل، الاكتئاب، انخفاض الرغبة الجنسية، العصبية والقلق، وغيرها.

بالنسبة للنساء، يحدث تغير في الهرمونات بشكل طبيعي خلال فترات مثل سن البلوغ، الحمل، الرضاعة الطبيعية، وسن اليأس. واضطراب الهرمونات الأكثر شيوعًا لدى النساء هو متلازمة تكيس المبايض. وبعض الأعراض التي قد تصاحب اضطراب الهرمونات لدى النساء تشمل غزارة الدورة الشهرية أو عدم انتظامها، ظهور الشعر الزائد في مناطق غير مرغوب فيها، ظهور حب الشباب، زيادة رقة الشعر أو تساقطه، زيادة الوزن، قتامة لون الجلد، ظهور علامات على الجلد، جفاف المهبل، ضمور المهبل، وألم أثناء العلاقة الجنسية.

أما بالنسبة للرجال، فتغير هرمون التستوستيرون يؤدي إلى ظهور عدة أعراض مثل تثدي الرجل، ألم الصدر، ضعف الانتصاب، فقدان كتلة العضلات، انخفاض الرغبة الجنسية، العقم، نمو شعر اللحية والجسم بشكل ضعيف، هشاشة العظام، صعوبة في التركيز، والهبات الساخنة.

بالنسبة للأطفال، قد يعاني بعضهم من تأخر البلوغ أو قصور الغدد التناسلية، وتشمل الأعراض التي قد تظهر على الذكور عدم تطور كتلة العضلات والتغيرات في الصوت، وعلى الإناث عدم بدء الدورة الشهرية وعدم تطور أنسجة الثدي.

تعزى أسباب اضطراب الهرمونات إلى عوامل مختلفة مثل الضغوط النفسية، السكري، التغذية غير الصحية، زيادة الوزن، استخدام العلاجات الهرمونية، اضطرابات الغدة الدرقية، الأورام، العدوى، السموم، وغيرها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :