facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو سبب عدم انتظام دقات القلب


25-06-2023 02:30 PM

عمون - عدم انتظام دقات القلب هو حالة تحدث عندما تكون هناك نبضات كهربائية غير طبيعية في القلب، مما يؤثر على انتظام ضربات القلب. قد يكون النبض غير منتظم وبطيئًا جدًا أو سريعًا جدًا. يعتبر هذا الاضطراب خطيرًا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب أو القصور القلبي.

تتفاوت أسباب حدوث عدم انتظام دقات القلب من شخص لآخر وتعتمد على نمط الحياة وتاريخ الشخص الصحي. ومن بين الأسباب الشائعة لهذا الاضطراب:

العيوب القلبية الخلقية: مثل أمراض القلب التي تظهر منذ الولادة وتشمل تشوهات الصمامات وتضخم القلب وانسداد الشرايين.

الأمراض الجسدية: مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة الكولسترول في الدم ومرض السكري واضطرابات الغدة الدرقية واختلال توازن الملح في الجسم.

بعض الأدوية والمشروبات: بعض الأدوية والمنشطات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين قد تؤثر على عمل القلب.

الإجهاد والتوتر النفسي: يمكن أن يؤثر الإجهاد والتوتر النفسي على وظيفة القلب ويسبب عدم انتظام دقاته.

تتمثل الأعراض المشتركة لعدم انتظام دقات القلب في الدوار والدوخة وصعوبة التنفس وفقدان الوعي والشعور بالخفقان. قد يتم تشخيص هذا المرض من خلال إجراءات التشخيص مثل تخطيط القلب الكهربائي (ECG) وقياس جهد القلب وأشعة الإيكو للقلب وتحليل وظائف القلب الكهربائية.

يتم علاج عدم انتظام دقات القلب بناءً على سببه وشدته. تشمل العلاجات الممكنة تناول الأدوية التي تسيطر على معدل ضربات القلب وتنظيمه، واستخدام أجهزة تنظيم دقات القلب، وإجراءات الاستئصال لإزالة المصادر المسببة للاضطراب، وزراعة أجهزة تقويم نظم القلب.

للوقاية من عدم انتظام دقات القلب، ينصح بتجنب التدخين والشراب المفرط للمشروبات المحتوية على الكافيين، وممارسة التمارين البدنية المعتدلة، واتباع نظام غذائي صحي، والالتزام بتوصيات الطبيب وإجراء فحوصات دورية.

تشير الدراسات إلى أن المسنين وأولئك الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب هم أكثر عرضة لهذا المرض. وهناك دراسات أيضًا تربط بين التلوث الهوائي وحدوث هذا الاضطراب، حيث يزيد التعرض للتلوث من فرصة الإصابة وتفاقم الأعراض.

من المهم أن يستشير المرضى الطبيب ويتبع نصائحه، وأن يتم إجراء فحوصات دورية ومتابعة الحالة للتحكم في المرض وتجنب المضاعفات المحتملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :