facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعادة فتح أسواق الأغنام الإثنين باستثناء الزرقاء والمفرق


27-02-2023 08:10 AM

عمون - قررت وزارة الزراعة، الاثنين، إعادة فتح أسواق المواشي لتجارة الأغنام والماعز في جميع المحافظات، ما عدا محافظتي الزرقاء والمفرق، فيما استثنى القرار تداول الأبقار والعجول.

وقالت الوزارة، إنّ إعادة فتح أسواق المواشي جاء بعد انحسار مؤشر إصابات الحمى القلاعية إلى الصفر على مدى يومين على التوالي في بؤرة الإصابة مع توقف الانتشار خارج المزارع المصابة.

وأضافت في تقريرها اليومي، إنّه بناء على الإجراءات المتخذة من قبل اللجان العاملة ضمن ملف الحمى القلاعية فقد جاءت نتائج العمل؛ "استمرار التعافي في كميات الحليب ضمن بؤرة الإصابة مع ارتفاع ملحوظ ومستمر يؤكد توافر الكميات المناسبة للتصنيع"، وانتهاء عمل لجنة حصر الأضرار الخاصة بالنفوق ميدانيا اعتبارا من الأحد.

ووفقا لتقرير الزراعة، جاءت نتائجه الصادرة عن اللجنة التي شكلت من قبل منظمة صحة الحيوان والتي ضمت خبراء إيطاليين وبرئاسة المدير الإقليمي لمنظمة صحة الحيوان، أن العترة الجديدة من فايروس (SAT2) مطابقة جينيا للعترة الموجودة حاليا في العراق وقد تكون انتقلت بعدة وسائل منها الأعلاف التي تم استيرادها حصريا لجمعية مربي الأبقار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :