facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار الليمون على الوجه


22-06-2023 12:03 PM

عمون - الليمون قد يكون له بعض الآثار الجانبية على الوجه، ومنها:

جفاف الوجه: قد يحدث جفاف في البشرة عند استخدام الليمون بشكل مباشر على الوجه، نظرًا لخصائصه القابضة والمطهرة. يمكن أن يتسبب الجفاف في تهيج البشرة وظهور تقشرات.

تهيج الوجه: قد يحدث تهيج واحمرار في البشرة عند استخدام الليمون بشكل غير مناسب، خاصة إذا كانت البشرة حساسة. ينصح بتجربة الليمون على منطقة صغيرة من البشرة قبل استخدامه على الوجه بالكامل.

حدوث حروق في الوجه: قد يحدث تفاعل بين عصير الليمون وأشعة الشمس، مما يزيد من خطر حدوث حروق في الوجه عند التعرض للشمس. يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استخدام الليمون على البشرة.

القضاء على البكتيريا الجيدة في الوجه: الليمون قد يكون قاسيًا على البشرة ويزيل الزيوت الطبيعية المفيدة والبكتيريا الجيدة التي تحمي البشرة. قد يؤدي ذلك إلى اختلال التوازن الطبيعي في البشرة وزيادة مشاكل البشرة.

زيادة فرط التصبغ وحروق الشمس: قد يزيد استخدام الليمون على الوجه من خطر ظهور التصبغات وحروق الشمس، بغض النظر عن لون البشرة. ينصح باتخاذ تدابير واحتياطات مناسبة لحماية البشرة من أشعة الشمس بعد استخدام الليمون.

زيادة التقرحات والبقع الغامقة: بعض الدراسات تشير إلى أن استخدام الليمون على الوجه والتعرض لأشعة الشمس مباشرة قد يزيد من خطر ظهور التقرحات والبقع الغامقة في البشرة.

زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد: تقرير من جامعة براون أشار إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون عصير الليمون بكثرة على وجوههم قد يزيد لديهم خطر الإصابة بسرطان الجلد. يجب أخذ هذا الأمر في الاعتبار والحذر عند استخدام الليمون على البشرة.

على الجانب الآخر، هناك بعض فوائد الليمون للبشرة، مثل:

تجديد شباب البشرة: يحتوي الليمون على فيتامين C، الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة، مما يساعد على إعادة شباب البشرة وتحسين مرونتها.

علاج حب الشباب وآثاره: يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك، وهو مضاد طبيعي للالتهابات ويساعد في علاج حب الشباب وتخفيف آثاره مثل الندبات والبقع.

تفتيح البشرة وتقليل النمش: يحتوي عصير الليمون على خصائص تبييض تساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور النمش.

تجنب استخدام الليمون على الوجه إذا كنت تعاني من أي تهيج أو حساسية له. قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي الجلدية قبل استخدام الليمون أو أي منتج طبيعي على البشرة، وتجربته على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه بشكل كامل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :