facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأميرة سمية تشارك في اجتماع الجمعية الأميركية لتقدم العلوم لعام 2023


08-03-2023 07:25 PM

عمون - أكدت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، أهمية إكساب الأجيال معرفة علمية جديدة لتمكينهم من مواجهة التحديات التي تنهض أمامهم في جميع المجالات.

وأشارت سموها، في الكلمة الرئيسية التي ألقتها في اجتماع الجمعية الأميركية لتقدم العلوم (AAAS) للعام الحالي، والذي عقد بواشنطن تحت شعار "العلم من أجل الإنسانية"، إلى أن سكان العالم ينمو بشكل مضطرد في المناطق التي تفتقر إلى الآليات اللازمة لتمكينهم من توفير المعرفة مما يستدعي العمل على إكساب البشرية
معارف تمكنهم من التغلب على التحديات لتحقيق تنمية مستدامة في مناطقهم.

ودعت سموها، بحسب بيان صادر عن الجمعية، إلى إيجاد نهج معرفي للبشرية لا حدود له يتميز بالمساواة، معربة عن أسفها بأن العالم تنتشر به المعرفة العلمية بشكل غير متساو وغالبًا ما تكون فوائد المعرفة العلمية غائبة في الأوقات التي نكون بأمس الحاجة إليها.

وأوضحت سموها أن المعرفة لا تخدم الإنسانية بشكل متساوي، مؤكدة أهمية تعميم المعرفة عالميا والسماح لها بالسير في اتجاهاتها الصحيحة التي من شأنها أن تغذي وتجدد الإبداع البشري.

وأكدت سموها أهمية بناء شراكات ثنائية أو متعددة الأطراف في مجالات نقل التكنولوجيا وبناء القدرات العلمية والمعرفية للأجيال لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة من أجل مستقبل أفضل وأكثر أمانا.

وقالت سموها "إننا نسعى في الجمعية العلمية الملكية لأكثر من خمسة عقود لنكون مركزا للتطور العلمي في الأردن للطلاب والباحثين من خلال توفير مختبرات الفحص وضمان جودة المياه والاستشارات البيئية والبحوث المتقدمة وتقديم الاستشارات العلمية لمساعدة القطاعات الإنتاجية بالأردن في التغلب على التحديات التي تواجهها".
وعبرت سموها عن فخرها بأن تمثل الأردن في هذا الاجتماع بطموحاته الكبيرة وشغف شبابه في التعلم واكتساب المعارف الجديدة.

بدورها، شكرت الرئيس التنفيذي لشركة AAAS الدكتورة سوديب باريك، سمو الأميرة سمية على كلمتها قائلة: إن صوتها أعطى الأمل والإلهام للعديد من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم الذين لا صوت لهم في كثير من الأحيان.

كما أعربت عن شكرها وامتنانها على عملها الدؤوب في تعزيز دبلوماسية العلوم من خلال مؤسسات مثل المنتدى العالمي للعلوم، والذي تتواجد ضمن لجنته التوجيهية سمو الاميرة سمية والدكتورة باريك

يشار إلى أن AAAS تأسست في عام 1848 بهدف النهوض بالعلوم والهندسة والابتكار في جميع أنحاء العالم لصالح الجميع، والتي كان لها دور تشاركي في نمو العلم في أميركا.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :