facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم الانتشار الخلفي


18-06-2023 03:22 PM

عمون - الانتشار الخلفي (Backpropagation) هو خوارزمية تُستخدم في تدريب الشبكات العصبية الاصطناعية. يتم استخدامها لاكتشاف الأخطاء في أداء الشبكة ومن ثم تعديل الأوزان بشكل عكسي عبر الطبقات لتصحيح هذه الأخطاء. يتم تكرار هذه العملية حتى يتم تقليل الخطأ بشكل كبير وتتوافق المخرجات الفعلية مع المخرجات المطلوبة.

تتألف الشبكة العصبية من طبقة المدخلات وطبقة الإخراج وطبقات مخفية بينهما. تتكون كل طبقة من وحدات أو عقدات متصلة ببعضها عبر الطبقات. تعطى هذه الوحدات وزنًا يُمثل أهمية ظهورها في تكوين المخرجات. يتم ضبط الأوزان بناءً على الأخطاء التي تم اكتشافها في المخرجات، حيث يتم تعديل الأوزان بشكل يقلل الخطأ ويقرب المخرجات الفعلية من المخرجات المطلوبة.

تُعتبر خوارزمية الانتشار الخلفي مهمة للعديد من الأسباب، بما في ذلك:

برمجتها بسيطة وسهلة وتستجيب بشكل سريع.
لا تتطلب مهارات خاصة من المستخدم، فقط يحتاج إلى ضبط الأوزان.
تعمل بكفاءة عالية وتتميز بأداء قياسي، حيث يمكن للشبكة العصبية معالجة ملايين البيانات وترتيبها بسرعة، بينما يتطلب ذلك الكثير من الوقت والجهد للبشر.
لديها مرونة وقدرة على التعديل المستمر من خلال ضبط الأوزان.

تُستخدم خوارزمية الانتشار الخلفي في تطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل واسع، مثل تعرف الصور والوجوه وأنظمة التعرف على الكلام والأنظمة الناطقة للروبوتات ومساعدات الهواتف الذكية. يتم تدريب الشبكة العصبية في هذه التطبيقات باستخدام خوارزمية الانتشار الخلفي لتحسين أدائها وتعلم المهام المحددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :