facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول دولة استعملت النقود


18-06-2023 11:29 AM

عمون - أول دولة استخدمت النقود هي مملكة ليديا وإيونيا في آسيا الصغرى، حيث استخدمت العملات الفضية والذهبية المختومة لدفع المرتبات والمعاملات التجارية لمنتسبي الجيش في تلك الفترة. استخدمت هذه العملات المعدنية لأول مرة في الفترة بين 600-650 قبل الميلاد.

قبل ظهور النقود المعدنية، كانت هناك طرق أخرى للتجارة والتبادل مثل التبادل بالسلع مباشرةً أو استخدام المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة كوحدة قيمة. ومع ظهور العملات المعدنية، أصبحت النقود أسهل وأكثر ملاءمة للتعامل مما دفع بالعديد من الحضارات إلى استخدامها.

على مر الزمن، تطورت العملات وازدادت أهميتها في الاقتصادات العالمية. ظهرت العملات الورقية لأول مرة في الصين خلال عهد أسرة تانغ الممتدة من عام 618م إلى 907م، واستخدمت العملات الورقية كسندات ائتمان مصرفية. تطورت العملات الورقية وانتشرت في أوروبا في القرون اللاحقة ومن ثم في باقي أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، في العصور الحديثة، ظهرت العملات الرقمية مثل البيتكوين، وهي عملات إلكترونية تستخدم للدفع عبر الإنترنت والشبكة العنكبوتية.

يمكن القول إن النقود لعبت دورًا حاسمًا في نشأة الدول وتطورها. فقد سهلت التجارة وتبادل السلع، وأتاحت فرصًا اقتصادية جديدة وتعززت قوة الدول وثراءها عبر توفير وسيلة موحدة للتبادل وتداول الثروة. كما أدت النقود إلى زيادة حجم التجارة وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول. ومع تطور العملات وتبني التكنولوجيا الرقمية، يمكن أن نشهد مزيدًا من التطور في نظام النقود وطرق الدفع في المستقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :