facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما قصة السطو المسلح في الوحدات؟


13-03-2023 12:22 PM

عمون - اثار تمرين أمني وهمي لعملية سطو مسلح على محل صرافة في منطقة الوحدات بالعاصمة عمان اليوم الاثنين المواطنين.

وقالت مديرية الأمن العام، إن قيادة أمن أقليم العاصمة والبحث الجنائي نفذا صباح اليوم تمرينا أمنيا وهميا في منطقة الوحدات يحاكي عددا من الفرضيات الأمنية.

وأكد مصدر أمني لـ عمون أن التمرين الوهمي شمل محاكاة لعملية سطو مسلح، واحداث أمنية اخرى.

وكان أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات عن بدء تمرين ينفذه بمشاركة القوات المسلحة - الجيش العربي والأجهزة الأمنية ومختلف مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بالتعاون مع وكالة خفض التهديدات الدفاعية الأمريكية DTRA، والحرس الوطني لولاية كولورادو CONG والسفارة الأمريكية في عمان؛ للوقوف على مدى الجاهزية واختبار السلامة العامة في مجال التعامل مع المواد الخطرة (الكيماوي، البيولوجي، الاشعاعي) في مواقع مختلفة من المملكة.

ويتضمن التمرين الذي أُطلق عليه تسمية "درع الأردن" وتستمر أحداثه حتى الثلاثاء؛ محاكاة أحداث متنوعة تحدث في مناطق ضواحي العاصمة عمان ومحافظات اربد والزرقاء والعقبة، ويتطلب التمرين تنفيذ فعاليات تدريبية من مختلف الأجهزة والمؤسسات، اضافة إلى تواجد أمني واغلاقات وتنفيذ عمليات إنقاذ وإطلاق صافرات إنذار وعمليات اخلاء وتحريك آليات.

يذكر أن المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات ينفذ تمارين وطنية على مدار العام وفي مختلف مناطق المملكة لاختبار الخطط الوطنية في مجالات الأزمات والكوارث الطبيعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :