facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميشيل يوه أول آسيوية تفوز بأوسكار أفضل ممثلة


13-03-2023 12:58 PM

عمون - حققت ممثلة Everything Everywhere All at Once ميشيل يوه للتو إنجازاً كبيراً خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار المنتهي منذ قليل، ليس لنفسها فقط لكن لكل الفنانات الأسيويات، حيث أصبحت أول امرأة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

كان أداء يوه الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة رائدة عن دورها في فيلم Everything Everywhere All at One هو المرة الأولى التي احتلت فيها الممثلة الماليزية المولد المرتبة الأولى على جائزة هوليوود المرموقة، حيث لعبت دور مالكة مغسلة خاسرة وتكافح مدى الحياة، لتجد نفسها منقذة للكون المتعدد (و تتعلم التصالح مع زوجها الذي طالت معاناته وابنتها المنفصلة في هذه العملية).

بفوزها، أصبحت يوه أول امرأة من أصل آسيوي كامل تفوز بجائزة أفضل ممثلة في تاريخ الأوسكار، بعد أن تنافست مع كيت بلانشيت في Tár، آنا دي أرماس في فيلم Blonde ، أندريا ريزبروه في فيلم To Leslie، وميشيل ويليامز في فيلم The Fablemans.
هذا وقد أهدت يوه الجائزة لوالدتها، وجميع الأمهات في العالم، واصفة إياهن بالبطلات الخارقات الحقيقيات.

بعد أن صنعت اسمها في هونغ كونغ والصين كسيدة رائدة يمكنها الاحتفاظ بمكانتها في أفلام الحركة، ظهرت ميشيل يوه لأول مرة في هوليوود في عام 1997 في فيلم جيمس بوند الذي أعاد لها مكانتها بعد فيلمها Tomorrow Never Dies وبدأت في بناء صورة دولية بأفلام مثلMemoirs of a Geisha ، Sunshine and Crouching Tiger ، Hidden Dragon، الذي حصل على أربع جوائز أوسكار وترشيح لأفضل صورة، من بين ترشيحات أخرى.

جديراً بالذكر أنه منذ أكثر من عقدين بقليل، كسرت هالي بيري حاجز الألوان بفوزها بفيلم Monster's Ball في عام 2002.
Everything Everywhere All at Once يكتسح جوائز Independent Spirit Awards

قبل أسبوع واحد من حفل الأوسكار المنتظر كل عام، وفي حفل توزيع جوائز إندبندنت سبيريت Film Independent Spirit Awards الذي استضافه الممثل الكوميدي حسن منهاج من سانتا مونيكا بيتش، كاليفورنيا، لتكريم الأفضل في الأفلام والتلفزيون، اكتسح فيلم Everything Everywhere All at Once حصاد الجوائز، وحصل على جوائز في كل فئة رئيسية تقريباً. فاز الفيلم العائلي الحركي متعدد الأكوان بالعديد من الجوائز، بما في ذلك أفضل مخرج وأفضل مونتاج، و أفضل فيلم متفوقاً على الأفلام الأخرى المرشحة مثل Bones and All، Our Father، The Devil، Tár، وWomen Talking.

"سيدتي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :