facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشاكل البشرة العادية وكيفية تجنبها للحفاظ على شبابها


13-03-2023 01:36 PM

عمون - عادةً، ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة العادية مسام صغيرة، وملمس بشرة ناعم وأقل عرضة للحساسية أو الشوائب. وعلى الرغم من حقيقة أن البشرة العادية ليس لديها أي مشاكل أو مخاوف محددة مقارنةّ بأنواع البشرة الأخرى، بيد أنها عرضة للإصابة بشيخوخة الجلد وغيرها من المشكلات. "سيدتي نت" يستعرض مشاكل البشرة العادية، وطرق علاجها.

البشرة العادية.. خصائصها وطرق العناية بها
هناك خمسة أنواع أساسية من البشرة: الدهنية، والجافة، والعادية، والمختلطة والحساسة. ولكل نوع من أنواع البشرة لها مجموعة خاصة بها من الخصائص، والاحتياجات الفريدة التي يمكن أن تؤثر على شكل ومظهر البشرة. من خلال فهم نوع بشرتك أولاً، يمكنك البدء في اتخاذ قرارات مستنيرة للحدّ من مشاكل البشرة العادية، ومنحها الرعاية والحماية المخصصة التي تحتاجها.

تُعرف البشرة العادية أيضاً باسم يودرميك، أي توازن متوازن جيداً عندما يتعلق الأمر بدرجة الحموضة، وإنتاج الزيت. لذا، تعدّ أقل تعدّ أقل تفاعلاً مع الإعتداءات الخارجية، ما يخفّف من إصابتها بمشكلات جلدية. بشكل عام، قد تتعرّض البشرة العادية إلى الإصابة ببعض المشكلات كسائر أنواع البشرى الأخرى. في الآتي، أبرز مشاكل البشرة العادية:

أنواع المشكلات التي تصيب البشرة العادية

تتعرّض البشرة العادية للإصابة ببعض المشكلات الجلدية
الجفاف

من مشاكل البشرة العادية، إصابتها بالجفاف، لا سيما عند تنظيفها لأكثر من مرة خلال النهار.

فقدان الإشراق والنضارة

تتعرّض البشرة العادية أحياناً إلى فقدان نضارتها وإشراقها. بخاصة عند استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة.

شيخوخة الجلد

على غرار أنواع البشرة الأخرى، فإن أبرز مشاكل البشرة العادية هي ظهور التجاعيد المبكرة، ما يعرف بشيخوخة البشرة جرّاء عوامل عدة، كالتعرّض المفرط لأشعة الشمس، والتغيرات المناخية وغيرها من العوامل.

ظهور الرؤوس السوداء

تصاب البشرة العادية بالرؤوس السوداء، وهي غالباً ما تُحدث نتيجة الإفراط في الزهم وانسداد مسامات البشرة جراء عدم التخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بها. ما رأيك بالتعرف على طرق إزالة الرؤوس السوداء؟

التصبغات اللونية

من مشاكل البشرة العادية اسمرار لونها، وظهور البقع اللونية التي تُعرف بالتصبغات اللونية وهي عبارة عن بقع داكنة مسطحة يتم ظهورها على البشرة، بخاصة عند تجاهل واقي الشمس أثناء التعرّض لأشعة الشمس المباشرة.

طرق العناية بالبشرة العادية

العناية بالبشرة العادية يُفيد في الحفاظ على صحتها ومنعها من الشيخوخة المبكرة
في ما يلي، بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة العادية لتعزيز صحتها وإشراقها.

استخدمي واقي الشمس في الهواء الطلق وفي الداخل، لأن الأشعة فوق البنفسجية من النوافذ والأدوات المفتوحة يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك. اختاري واقي الشمسي المناسب لنوع بشرتك.
تأكدي من ترطيب بشرتك بانتظام، بغض النظر عن نوع بشرتك. البشرة الرطبة هي بشرة صحية. يدعم الترطيب حاجز الدهون الطبيعي للبشرة، مما يساعدها على الاحتفاظ بالمياه بشكل أفضل وصد المهيجات والضغوط الخارجية.
قومي بإزالة مكياجك قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة، للسماح لها بالتنفس.
ادمجي مكونات قوية في روتين العناية بالبشرة - مثل فيتامين "سي" للبشرة الشابة والريتينول للبشرة الناضجة وحمض الهيالورونيك للبشرة المتفرقة للمعان.
استخدمي منظف الجل اللطيف لتنظيف بشرتك العادية من دون تجريدها من الرطوبة. إذا كنت تعانين من جفاف في بشرتك العادية، جرّبي، منظفا زيتياً.
لا تهملي استعمال التونر بعد عملية التنظيف من خلال توفير الترطيب والعناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على صحة بشرتك قدر الإمكان.
قشري بشرتك، لتفتيح مظهرها وتقليل ظهور المسام، وإزالة خلايا الجلد الميتة لتحسين نسيج الجلد.
طبّقي أقنعة الجمال لتنعيم بشرتك العادية والحفاظ على مظهرها الشبابي.
احمي بشرتك من مظهر الإجهاد البيئي عن طريق إضافة مصل غني بمضادات الأكسدة إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة العادية.
بعد الاطلاع على مشاكل البشرة العادية، نوّد مشاركتك كيفية تحضير خلطات طبيعية لحماية بشرتك العادية من الجفاف.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :