facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين صنعت أول سيارة في العالم


17-06-2023 10:10 AM

عمون - السيارة هي وسيلة لنقل الركاب تعتمد على وجود محرك يعمل عن طريق تفاعل شرارة كهربائية مع الوقود، مما يمنحها القدرة على توليد طاقة حركية للانتقال من مكان إلى آخر. تُعدّ السيارات من أكثر وسائل النقل انتشارًا واستخدامًا بين الناس. تاريخ صناعة السيارات طويل ومُتعرّج، ومن الصعب تتبّعه بشكل دقيق. ومع ذلك، يعود أول ظهور للسيارات إلى القرن الخامس عشر الميلادي، عندما قدّم ليوناردو دافنشي وإسحاق نيوتن تصاميم ورسومات مبدئية للسيارات.

أوّل سيارة حقيقية ذات محرك بخاري صُنعت في عام 1769م على يد المُخترع نيكولا جوزيف كونيو في فرنسا. كانت تعمل بشكل ذاتي وكانت مخصصة للاستخدام في الجيش الفرنسي. في القرن التاسع عشر الميلادي، ظهرت السيارة الكهربائية، حيث صنع المُخترع روبرت آنديرسون سيارة تعمل بمحرك كهربائي في اسكتلندا. وفي نفس الفترة، عَمِلَ المُخترع الألماني كارل فريدريش بنز على صناعة أول سيارة تعمل بالبنزين في ألمانيا.

بعد ذلك، بنى المُخترعان غوتليب دايملر وفيلهلم مايباخ أول سيارة ذات أربع عجلات ومحرك يعمل بالوقود في ألمانيا في عام 1886م. ومنذ ذلك الحين، تطورت صناعة السيارات بمرور الوقت حتى وصلت إلى شكلها الحديث الذي نعرفه اليوم.

تتميز السيارات الحديثة بتصاميم أفضل وتقنيات أكثر تطورًا. تشمل تلك التقنيات الشاشات التي تعمل باللمس والأنظمة الذكية وربط الهاتف المحمول بنظام السيارة واستخدام الأوامر الصوتية. كما تتطلب السيارات الحديثة الاعتماد على النظام الكهربائي المساعد وتوفير استهلاك الوقود بشكل أكبر.

بهذا الشكل، تُعد السيارات تطورًا مستمرًا في عالم النقل وتلبية احتياجات الناس في التنقل بين الأماكن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :