facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





النجار: الحد من فاقد المياه وتنفيذ الناقل الوطني أهم استراتيجية مقبلة للوزارة


16-03-2023 10:48 AM

عمون - أطلقت وزارة المياه والري، اليوم الخميس، الاستراتيجية الوطنية للمياه للأعوام 2023- 2040، وتشمل محاور عدة؛ بينها الحد من فاقد المياه، وتنفيذ مشروع الناقل الوطني.

وقال وزير المياه والري محمد النجار، إن إطلاق استراتيجية وزارة المياه للأعوام 2023 - 2040 جاء في ظروف يواجه فيها قطاع المياه تحديات غير مسبوقة من شح المصادر المائية والتغير المناخي والتزايد السكاني والتحديات الاقتصادية وتأثير جائحة كورونا والاستخدام المفرط والمستنزف للمياه الجوفية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لإطلاق الاستراتيجية، أن الظروف أدت إلى تدني حصة الفرد السنوية من المياه العذبة المتجددة والمتاحة بما هو أدنى من خط الفقر المائي المطلق المتعارف عليه دوليا والمقدر بـ 500 متر مكعب للفرد في العام.

وأكّد النجار أن الاستراتيجية تعكس حلولا قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، للمساعدة في الحد من العجز المائي ورفع كفاءة التزويد وفق برامج زمنية تتناسب مع تزايد التحديات من خلال البحث عن المصادر التقليدية وغير التقليدية بما فيها المياه العميقة واستغلال الممكن والمجدي منها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :