facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب الحيصة يلتقي مواطنين في ذيبان


18-03-2023 01:58 PM

عمون - التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار الحيصة جمعاً من شباب لواء ذيبان في قاعة نادي العالية في أولى لقاءاته مع القواعد الشعبية في محافظة مادبا ولواء ذيبان.

وقال النائب الحيصة إن هذه اللقاءات ستستمر بشكل دوري لتشمل كل مناطق المحافظة واللواء للاستماع إلى آراء ومطالب المواطنين، مؤكدا أنه كنائب لا ينقطع عن لقاء المواطنين وفتح حوار معهم خصوصا قطاع الشباب تنفيذا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بإدامة التواصل مع المواطنين.

واضاف أن الرسالة التي نحملها للمواطن أن النائب كممثل للشعب يحرص على تلبية مطالب المواطنين والاستماع إلى مقترحاتهم وسبل تحقيق التنمية المحلية ومعالجة مشاكلهم بتشاركية تامة.

وأكد أن النائب الى جانب دوره الرقابي والتشريعي مطالب بالتعاون مع مجالس المحافظات والبلديات لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية ومساءلة الحكومة بهذا الخصوص فكلها تهدف إلى مواجهة التحديات التي تواجه الوطن والتخفيف على المواطن والبحث عن حلول للمشاكل والاطلاع عليها على أرض الواقع.

واستمع النائب الحيصة بشكل مطول إلى مداخلات المواطنين والتي تركزت على الشأن العام في مقدمتها التلكؤ في إيصال الخدمات إلى المباني المقامة على الأراضي الحرجية منذ زمن طويل، ومشاكل المدارس في اللواء وضرورة السعي لإيجاد مصانع لتشغيل الشباب والتركيز على الإستثمار في قطاع الزراعة والسياحة التي تتميز فيها مناطق لواء ذيبان.

وبين النائب الحيصة أنه تمت الموافقة على إنشاء مصنع (الفروع الإنتاجية) الذي يوفر نحو 250 فرصة عمل بالتعاون مع بلدية ذيبان الجديدة فيما يترك تفاصيل تشغيله للبلدية.

وتحدث عن مشروع كبير يعمل على تحقيقه وهو مشروع جر مياه سدي الموجب والوالة إلى نحو 65 ألف دونم في ذيبان والكفيلة بخلق مئات فرص العمل وإنشاء عدد من المصانع منها تعليب خضار ومخللات وغيرها.

وقال الحيصة إن هذا المشروع يستدعي تضافر كل الجهود ليرى النور وأنه يعمل على تحقيقه بشكل حثيث آملا أن يتحقق بوقت قريب، مؤكدا أنه حاليا يدعم كل مزارع بحاجة إلى مياه السد وتمكينه بالتعاون مع الحكومة.

وأشار الى أنه تمت الموافقة على مشروع توسعة الطريق الملوكي لمسافة 10 كيلو متر حتى مثلث الدليلة كمرحلة أولى بحسب إمكانيات الحكومة ليصار إلى الاستمرار بالتوسعة في السنوات القادمة، فيما ستشهد المدينة الصناعة نشاطا ملحوظا في الأشهر القادمة والتي ستخلق مزيدا من فرص العمل لأبناء المنطقة.

وشدد على إن أي فكرة تنموية خصوصا في مجال الزراعة والسياحة ستلقى كل الدعم والمساندة وصولا إلى تنفيذها منوها إلى تجربة جمعية شباب لواء ذيبان التعاونية ونجاحها بإقامة مشاريع إنتاجية في الوالة وتم مساندتها للحصول على موافقة باستئجار 25 دونما لتحقيق أهدافها.

واتفق الجميع خلال اللقاء على ان التحديات جسيمة وأن الحمل ثقيل والمطالب كبيرة ما يتطلب العمل على مواجهتها بروح إيجابية بعيدا عن اليأس .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :