facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أغنى 10 أثرياء بالعالم .. "أرنو" يسيطر و"ماسك" يفشل في استعادة الصدارة


18-03-2023 05:06 PM

عمون - واصل الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، سيطرته على قمة أثرياء العالم؛ مبتعدًا عن نظيره الأمريكي إيلون ماسك.

ووفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات حتى 18 مارس/آذار 2023، جاء الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون، على رأس قائمة أغنى المليارديرات بالعالم، ويلاحقه من بعيد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ومؤسس سبيس إكس، في المركز الثاني.

كما استقر مؤسس أمازون جيف بيزوس في المرتبة الثالثة، وكذلك الملياردير الأمريكي بيل غيتس في المركز الرابع، بينما حلّ الملياردير وارن بافيت خامسًا، وقفز ستيف بالمر مرتبة ليأتي سادسًا.

وجاء الملياردير لاري إليسون في المركز السابع، وصعد الملياردير الأمريكي لاري بايج إلى المركز الثامن، كما حلّ نظيره الأمريكي سيرغي برين في المرتبة التاسعة، وجاء بالمرتبة العاشرة الملياردير المكسيكي كارلوس سليم.

وجاءت قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم كالتالي:

1- برنارد أرنو
تربع الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على عرش أغنى رجل في العالم محتلًا المركز الأول، بصافي ثروة بلغ 182 مليار دولار، رغم خسارته 2.37 مليار دولار في آخر تعديل على ثروته هذا الأسبوع. ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

2- إيلون ماسك
حلّ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في المركز الثاني، مسجلًا صافي ثروة قدرها 169 مليار دولار، محققًا خسائر قدرها 2.59 مليار دولار. والملياردير الأمريكي الجنسية، يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

3- جيف بيزوس
ظل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس في المركز الثالث بقائمة أغنى أثرياء العالم هذا الأسبوع، وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 122 مليار دولار، وشهد آخر تغير في ثروته بنهاية الأسبوع خسائر قدرها 856 مليون دولار. وتُعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

4-بيل غيتس
احتل الملياردير الأمريكي بيل غيتس المركز الرابع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بثروة تصل إلى 115 مليار دولار، وشهد آخر تعديل بثروته مكاسب قدرها 377 مليون دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

5- وارن بافيت
جاء وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي، بالمرتبة الخامسة في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 102 مليار دولار، وشهد آخر تعديل في ثروته خسائر قدرها 2.66 مليار دولار.

6- ستيف بالمر
صعد الملياردير الأمريكي ستيف بالمر مرتبة، ليأتي سادسًا بقائمة أغنى 10 أثرياء هذا الأسبوع، بصافي ثروة قدره 98.8 مليار دولار، مسجلًا في آخر تغيير على ثروته مكاسب قدرها 1.13 مليار دولار.

وبالمر، رجل أعمال أمريكي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير/كانون الثاني 2000 حتى فبراير/شباط 2014. وهو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا، الذي يصبح مليارديرا بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه.

7- لاري إليسون
هبط الملياردير الأمريكي لاري إليسون إلى المركز السابع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ 98.3 مليار دولار، فيما سجل آخر تغيير بثروته مكاسب قدرها 457 مليون دولار.

ويمتلك إليسون نحو 35% في شركة البرمجيات العملاقة أوراكل، كما أنه يرأس مجلس إدارتها ويشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا فيها، كما أنه كان قد ترك منصب الرئيس التنفيذي للشركة في 2014 بعد 37 عامًا من استمراره فيه.

8- لاري بايج
جاء الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس غوغل مع سيرغي برين، هذا الأسبوع في المركز الثامن، بصافي ثروة بلغ 93.9 مليار دولار، فيما شهد آخر تعديل بثروته مكاسب قدرها 1.27 مليار دولار.

9- سيرغي برين
في المركز التاسع، جاء الملياردير الأمريكي سيرغي برين، مؤسس غوغل مع لاري بايج، بصافي ثروة بلغ 89.8 مليار دولار، فيما شهد آخر تعديل بثروته مكاسب قدرها 1.22 مليار دولار.

10- كارلوس سليم
حلّ الملياردير المكسيكي كارلوس سليم بالمركز العاشر في قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم، بصافي ثروة بلغ 80.9 مليار دولار؛ وفقد 2.37 مليار دولار من ثروته هذا الأسبوع. ويعود مصدر ثروة سليم إلى الاستثمار في مجال الاتصالات.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :