facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العين العتوم: المرأة الأردنية أمام فرصة ذهبية


19-03-2023 04:33 PM

عمون - اختتم، اليوم الأحد، المؤتمر الإقليمي بعنوان "المرأة كفاعل في الاستقرار والتنمية الشاملة في المجتمع الأردني ومجتمعات الشرق الأوسط"، الذي انطلقت فعالياته أمس السبت.

ويأتي المؤتمر، الذي نظمته لجنة المرأة في مجلس الأعيان، بالتعاون مع الجمعية العربية لعلم الاجتماع والتعاون الدولي الألماني، ضمن مشروع تعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية للنساء في الشرق الأوسط.

وقالت مقررة لجنة المرأة في مجلس الأعيان، الدكتورة ميسون العتوم، في ختام المؤتمر، إن المرأة الأردنية أمام فرصة ذهبية بوجود إرادة ملكية سياسية ومؤسساتية قوية بتعزيز دورها بالحياة العامة خاصة الاقتصادية والسياسية منها.

وأشارت إلى أهمية الانطلاق من وعي ثقافي ذو منهج علمي مدروس لتذليل مختلف العقبات التي تواجه المرأة بما يتناسب مع ثقافة المجتمع، مبينة أن قضايا النساء هي قضايا مجتمع بأكمله، ولا تنحصر على فئة معينة من المجتمع وهي النصف الآخر المسؤول.

وأكدت العين العتوم أهمية التغيير من منظور ومنهج علمي بحت والتحدث بنضج حول موضوع المرأة كمفكرات وفاعلات في المجتمع، منوهة إلى أن تمكين المرأة يأتي بمشاركة من أطراف المجتمع كافة.

وناقش المؤتمر، عدة محاور من أهمها، تنمية المرأة والأسرة من الرؤية الإسلامية، والتمكين الاقتصادي للنساء مدخل لتحقيق المساواة ومحاربة التمييز، وتحرير دور المرأة في المجتمعات العربية، إضافة إلى البعد الاقتصادي الإيجابي لتمكين المرأة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :