facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ظهور عروق اليد


14-06-2023 01:41 PM

عمون - تظهر عروق اليد وبروزها عادةً نتيجة لعدة أسباب، بما في ذلك:

انخفاض نسبة الدهون في الجسم: يمكن أن يؤدي انخفاض نسبة الدهون في الجسم إلى ظهور العروق بشكل أكثر وضوحًا. يشمل هذا الأمر الأشخاص الذين يمارسون رياضة رفع الأثقال والذين يفقدون نسبة من الدهون في الجسم، كما يمكن أن يكون لديهم أيضًا نسبة قليلة من الدهون الطبيعية في الجسم.

التقدم في العمر: مع التقدم في العمر، يفقد الجسم نسبة أكبر من الكولاجين، مما يجعل البشرة أرق وأقل مرونة. هذا يمكن أن يؤدي إلى بروز عروق اليد بشكل أكبر.

ضعف الصمامات في الأوردة: تتواجد صمامات في عروق اليد تمنع انسداد الدم فيها. ومع التقدم في العمر، يمكن أن تضعف هذه الصمامات مما يسمح بتجمع الدم في العروق لفترات أطول وبالتالي تتوسع الأوردة وتظهر بشكل أكبر.

ممارسة التمارين الرياضية: خلال ممارسة التمارين الرياضية، يرتفع ضغط الدم في الجسم ويتم ضخ الدم بشكل أكبر عبر الأوردة الدموية. هذا يمكن أن يؤدي إلى بروز العروق بشكل أكبر وأوضح في الجسم، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يمارسون رياضات رفع الأثقال.

درجات الحرارة المرتفعة: ارتفاع درجات الحرارة، خاصة في فصل الصيف، يمكن أن يؤدي إلى ضعف عمل الصمامات الوريدية، مما يسمح بتوسع العروق في الجسم وظهورها بشكل أكبر.

التدخين: النيكوتين الموجود في التدخين يزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية التي تغذي العضلات والجلد. هذا يمكن أن يسهم في ظهور العروق بشكل أكبر.

يجب ملاحظة أن ظهور عروق اليد عمومًا ليس موضوعًا للقلق ويُعتبر أمرًا حميدًا. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من أعراض مزعجة مثل ألم أو انتفاخ في العروق، فقد تحتاج إلى استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيهك بشأن العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :