facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجلس العالمي للتسامح والسلام يزور موزمبيق ويوقع اتفاقية مع البرلمان


21-03-2023 07:54 PM

عمون - استقبل فيليبي نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان والوفد المرافق له في القصر الرئاسي بالعاصمة مابوتو.

وضم وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام رئيس البرلمان الدولي للتسامح والسلام زبيري محمد أحمد أحد أجهزة المجلس العالمي للتسامح والسلام.

ورحب الرئيس بالوفد الحاضر مؤكداً دعم بلاده لتوجهات المجلس العالمي للتسامح والسلام وأهدافه السامية في محاربة التطرف والإرهاب والدعوة للسلام والتنمية والاستقرار، مشيرا إلى استعداد بلاده للتعاون مع المجلس في كافة المجالات من أجل تعزيز ثقافة التسامح والسلام في أفريقيا والعالم أجمع.

بدوره شكر الجروان الرئيس الموزمبيقي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيداً بجهود الموزمبيق ودعمها الكبير للمجلس، مشيدا بدعم الموزمبيق لجهود محاربة التطرف والإرهاب ونشر ثقافة التسامح والحوار والتنمية المستدامة والسلام، ومنح الرئيس الموزبيقي درع المجلس العالمي للتسامح.

على صعيد متصل زار وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام وزارة العدل الموزبيقية وكان باستقبالهم وزيرة العدل والشؤون الدستورية والدينية هيلينا ماتيوس كيدا.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العمل على محاربة التطرف والارهاب ونشر قيم التسامح والسلام، وأكدت "كيدا" دعم بلادها لتوجهات ومشاريع المجلس العالمي للتسامح والسلام وبالأخص في مواجهة الأفكار المتطرفة والارهابية وأهمية نشر قيم التعايش والاخوة الانسانية في كافة المجتمعات.
كما وقع المجلس اتفاقية تعاون وعمل مشترك مع البرلمان الموزبيقي الذي مثله رئيسة البرلمان إسبيرانسا لوريندا بياس.

وتأتي هذه الاتفاقية بهدف تأطير التعاون والعمل المشترك في مجالات التسامح والسلام وتشمل عضوية ممثل من البرلمان الموزمبيقي في البرلمان الدولي للتسامح والسلام، والشراكة في تنظيم مبادرات ومؤتمرات داعمة للسلام والتسامح في مختلف المجالات، والاعتراف بالمجلس العالمي للتسامح والسلام كمرجع لحشد وتوحيد جهود التسامح والسلام الدولية.

وأكدت بياس دعم برلمان بلادها لمشاريع عمل المجلس في جنوب وشرق قارة أفريقيا، وضرورة استصدار قوانين تتصدى لظواهر التطرف الديني والعرقي والإرهاب، مؤكدة كذلك على استعداد برلمان بلادها لعقد جلسات إقليمية لدول أفريقيا في موزمبيق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :