facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي أسباب رعشة الجسم


13-06-2023 01:35 PM

عمون - تعتبر الرعشة، أو الارتجاف، أو الرجفة، أو الارتعاد حركة لاإرادية للعضلات تتمثل في انقباضات وانبساطات متتابعة بسرعة. تعد الرعشة استجابة طبيعية للجسم لمساعدته على تدفئة نفسه عند الشعور بالبرد. هناك العديد من الأسباب المحتملة لحدوث الرعشة في الجسم.

برودة الطقس: قد يحدث الرعشة عندما يكون الطقس باردًا جدًا ويكون مستوى الحرارة الداخلية للجسم أقل من المستوى المرغوب فيه. الرعشة تساعد في زيادة إنتاج الحرارة في الجسم.

الحمى: الارتفاع في درجة حرارة الجسم فوق المعدل الطبيعي يمكن أن يسبب رعشة في الجسم. قد تكون الحمى علامة على الإصابة بعدوى أو أمراض أخرى.

انخفاض سكر الدم: عندما يكون مستوى سكر الدم أقل من المستوى الطبيعي، قد يحدث رعشة في الجسم. يعاني المرضى الذين يعانون من مرض السكري ويتناولون بعض الأدوية المستخدمة في علاج السكري من هذه المشكلة.

الارتعاش بعد التخدير: قد يحدث رعشة في الجسم بعد استعادة الوعي من التخدير العام. يعتقد أن سبب ذلك هو انخفاض درجة حرارة الجسم أثناء العملية الجراحية أو عدم قدرة الجسم على استعادة الدفء بسرعة بعد التخدير.

تعفن الدم: تعفن الدم هو حالة مهددة للحياة تحدث عندما يسبب استجابة الجسم للعدوى ضررًا لأنسجة الجسم نفسه. قد يصاحب تعفن الدم رعشة شديدة في الجسم بالإضافة إلى أعراض أخرى.

عوامل أخرى: قد يحدث الرعشة نتيجة للتوتر أو القلق، أو قد يكون لها علاقة بظروف صحية أخرى مثل اضطرابات الغدة الدرقية أو استخدام بعض الأدوية.

تذكر أنه في بعض الحالات يمكن أن تكون الرعشة طبيعية ولا تشير إلى وجود مشكلة صحية خطيرة. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من رعشة مستمرة أو غير طبيعية أو ترافقها أعراض أخرى غير معروفة، يجب عليك استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتشخيص السبب المحتمل وتوجيه العلاج المناسب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :