facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أحافظ على رطوبة بشرتي وصفائها في شهر رمضان؟


23-03-2023 12:48 PM

عمون - خلال شهر رمضان المبارك ، تميل بشرتنا إلى الجفاف أسرع من المعتاد. يمكن أن يسبب الصيام جفاف الجلد وقلة رطوبته. لهذا السبب قمنا بإعداد خمس نصائح وحيل سهلة للحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة طوال شهر رمضان !

بشرة مشرقة صحية
1- شرب الماء
اشربي الكثير من الماء بين الإفطار (وجبة الإفطار بعد غروب الشمس) والسحور (وجبة ما قبل الفجر) وحاولي تجنب أي عصائر ومشروبات غازية وقهوة. من المعروف أن الكافيين يسبب الجفاف الشديد ويجب تجنبه خلال شهر رمضان. حاولي أن تشربي ماء الديتوكس المنقوع بالخيار والنعناع والليمون. سيؤدي ذلك إلى ترطيب البشرة فوراً بالفيتامينات القوية - ستحصلين على فيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و B6 وحمض الفوليك وفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك.

2- العناية بالبشرة
ترطيب البشرة في رمضان مهم للغاية. يفقد الجلد الرطوبة بسبب قلة الترطيب أثناء الصيام. حاولي التقشير والترطيب بانتظام. لا تنسي أن تعتني بالعيون أيضاً حيث قد تظهر الهالات السوداء بسهولة خلال الشهر بسبب التغيرات في أنماط نومك. اسمحي لنفسك بالنوم حوالي ثماني ساعات يومياً، ضعي كريماً كثيفاً للعين وضعي بعض الخيار على العين لتقليل الهالات السوداء.

3- تجنبي المكياج الثقيل
تجنبي وضع الكثير من المكياج أثناء النهار مثل كريم الأساس السميك والكونسيلر. يمكن أن يكون الجمع بين أشعة الشمس القوية والمكياج الثقيل ضاراً للبشرة ويسبب تشققات مروعة. بدلًا من ذلك، استخدمي واقياً قوياً من الشمس وإذا كنتِ تضعين أي مكياج خلال النهار، حاولي استخدام المنتجات الصحية والمرطبة مثل كريمات BB وبلسم الشفاه مع عامل حماية من الشمس.

4- البخاخات
احتفظي بالبخاخات في الثلاجة ورشيها على الوجه بقدر ما تستطيعين. سيؤدي ذلك إلى تبريد البشرة وتوفير الترطيب اللازم لها طوال اليوم.

5- تناولي وجبة خفيفة
بعد الإفطار، تأكدي من تناول جرعتك اليومية من الألياف ومضادات الأكسدة مثل المكسرات والتوت. مضادات الأكسدة غنية بالألياف وقليلة الدهون المشبعة والكوليسترول وهي مصادر جيدة للفيتامينات والمعادن. لا توفر هذه الوجبات الخفيفة التغذية الضرورية والماء خلال شهر رمضان فحسب، بل إنها تحارب الشيخوخة أيضاً! يمكنك الإستفادة أيضاً من طرق العناية ببشرتك في رمضان

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :