facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أخصائية تغذية تقدم نصائح مهمة للصائمين


22-05-2023 02:20 PM

عمون - نصحت استشارية التغذية الدكتورة لما النائلي من يعيشون في المناطق الحارة بإجراء تحاليل الدم و فيتامين D واتباع نظام غذائي صحي مناسب لأجسادهم.

وقالت النائلي إن ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق تمنع الكثيرين من التعرض للشمس، ما يسبب نقصاً في فيتامين D، والذي بدوره يؤدي إلى زيادة في الوزن وزيادة الدهون الحشوية في منطقة البطن ونقص في المناعة وزيادة الاكتئاب.

وأكدت أخصائية التغذية لما النائلي على أهمية القيام بفحص كاشف الغذاء الذي يعتمد على كشف نمط الغذاء المناسب للجهاز الهضمي لكل شخص، ما يجنبنا الأطعمة التي لا يهضمها الجسم بشكل جيد ولا تناسبه.

ومع حلول شهر رمضان المبارك، نصحت الدكتورة لما بالبدء بالتوقف عن العادات الصحية السيئة، كشرب القهوة بشكل كبير صباحاً، و تناول الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على الدهون المشبعة والأملاح وغيرها كالوجبات السريعة، بالإضافة إلى تجنب التعب والإرهاق، وهذا ما يؤدي إلى تخفيف الوزن وزيادة المناعة ويكافح تكيس المبايض ويضبط سكر الدم والكوليسترول، ويكافح علامات التقدم في السن وهرم الخلايا.

وأشارت الدكتورة لما إلى ضرورة أن يقوم الصائمون بتوزيع شرب الماء على مدى ساعات الإفطار خلال الشهر المبارك، مؤكدة أهمية أن نبدأ الإفطار بالتمر والشوربات غير الكريمية، ونصحت بتناول أطباق متوسطة من من الطعام و الفاكهة.

أما على السحور، حذرت النائلي من تناول المقالي والموالح والمخللات والأطعمة الحارة، ونصحت بتناول الأطعمة التي تحتوي على نشويات بطيئة الامتصاص وبروتينات خالية الدهون، ما يمد الجسم بالطاقة لليوم التالي، ولا يرهق الجهاز الهضمي، كالبيض والجبن والدجاج المشوي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :