facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من أهم فوائد الثوم


24-05-2023 02:52 PM

عمون- الثوم هو نبات يحتوي على العديد من العناصر والمركبات الغذائية المفيدة للجسم. يحتوي الثوم على الكبريت والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والسكريات والبروتينات والألياف الغذائية وفيتامينات A وC وB6 وB12. يمكن أن يكون للثوم فوائد عديدة في تحسين بعض الحالات الصحية، ومن أهم هذه الفوائد:

1. تحسين الجهاز الهضمي: يساعد الثوم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتخفيف آلام المعدة والقرحة، والتخلص من الديدان المعوية، وتخفيف الغازات والانتفاخ، وعلاج الإسهال.

2. تعزيز الجهاز المناعي: يدعم الثوم صحة الجهاز المناعي ويزيد مقاومته للأمراض المختلفة، حيث يعمل كمضاد حيوي طبيعي، ويحسن الدورة الدموية في الجسم.

3. تعزيز صحة العظام: يساعد الثوم في تحسين صحة العظام وزيادة كثافتها، ويحمي من التهابات المفاصل وهشاشة العظام والروماتيزم.

4. تخفيف آلام لسع الحشرات: يمكن للثوم أن يخفف الآلام الناجمة عن لسع الحشرات المختلفة.

أما بالنسبة لفوائد الثوم للبشرة والشعر، فإنه يعمل على تنقية البشرة ومنحها النضارة والحيوية، ويساعد في التخلص من حب الشباب ومكافحة علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يمتلك خصائص تبييض البشرة وتفتيحها، ويساعد في إزالة البقع الداكنة المتراكمة على البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الثوم للتخلص من قمل الرأس عن طريق مزج ثلاث فصوص من الثوم المهروس مع عصير الليمون، وتطبيق المزيج على فروة الرأس وتركه طوال الليل قبل غسل الشعر في الصباح التالي.

من المهم الإشارة إلى أن الاستفادة من فوائد الثوم قد تتطلب طرق استخدام محددة وتوجيهات خاصة تعتمد على تاريخ المرض والأدوية أو المكملات الغذائية الأخرى التي يتناولها الفرد. لذا يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الثوم لأي غرض صحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :