facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقد الدورة التاسعة للجنة الأردنية - الجزائرية المشتركة بعمان في حزيران


26-03-2023 06:45 PM

عمون - بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أحمد عطّاف، العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وأكد الصفدي الذي هنأ نظيره الجزائري بتوليه مهامه وزيراً للخارجية، حرص الأردن على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والبناء على مخرجات لقاء القمة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون في الجزائر.

من جهته، شدد عطّاف على اهتمام بلاده بتوسعة آفاق التعاون وتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
وأكد الجانبان أن لقاء القمة في كانون الأول الماضي، فتح الأبواب واسعة أمام تعاون عملي مؤسساتي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والجزائر.

واستعرض الوزيران التحضيرات الجارية لعقد الدورة التاسعة للجنة الأردنية-الجزائرية المشتركة، والمقرر عقدها في عمّان في حزيران المقبل، ومخرجات زيارة الوفد الوزاري الأردني إلى الجزائر خلال شباط الماضي، والتي تم خلالها توقيع خارطة طريق مشتركة شملت ثلاثة محاور للتعاون الاقتصادي في قطاعات السياحة، والتجارة البينية، والاستثمار، وتوسيع النشاط الصناعي، واستئناف حركة الطيران المباشر بين البلدين.

وبحث الصفدي وعطّاف عددا من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وأكدا استمرار العمل والتنسيق في جهود إسناد الشعب الفلسطيني الشقيق، وضمان تلبية حقوقه كافة، وخصوصاً حقه في دولته الحرة المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني وفق حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والشامل.

كما بحث الوزيران جهود حل الأزمة السورية، بما فيها المبادرة الأردنية لإطلاق حوار عربي-سوري مباشر بهدف إنهاء الأزمة السورية ومعالجة جميع تبعاتها.

واتفق الصفدي وعطّاف على إدامة التواصل والتنسيق، وأشادا بالتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين.
وتبادل الوزيران التهاني بحلول شهر رمضان المبارك.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :