facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 مدن الأكثر هدوءا في العالم خلال 2023


29-03-2023 09:04 PM

عمون - وسط زخم الحياة السريعة، ليس هناك أفضل من الاستدلال على وجهة سياحية تقدم لزوارها الهدوء اللازم للاسترخاء.

كشفت منصة حجز العطلات Travelbag عن اختيار العملاء لأكثر مدن العالم هدوءا خلال العام الجاري، بفضل ما تتمتع به هذه المدن من سكينة وهدوء للزوار والسكان.

ونقلت مجلة "تايم أوت"، نتائج تقييم منصة العطلات Travelbag لاختياراتها لأكثر مدن العالم هدوءا، وفي الترتيب الأول جاءت مدينة "جونو" التابعة لولاية ألاسكا الأمريكية.

"جونو"
وجاء تقييم منصة العطلات Travelbag، بناء على عدة عوامل تشمل درجة نقاء الهواء في هذه المدينة، ومدى اندماج مناطقها السكانية مع الطبيعة، بالإضافة لما تتمتع به من طابع هادئ في كافة نواحيها.

وفيما يخص المدينة صاحبة المركز الأول في التقييم، مدينة "جونو" فقد حققت نسبة 100% في مختلف فئات التقييم التي حددت على أساسها منصة Travelbag أحقيتها في تصدر هذا الترتيب.

"ويلنجتون"
في الترتيب الثاني بالقائمة، جاءت عاصمة نيوزيلندا الهادئة، "ويلنجتون"، هذه المدينة تشتهر بتلالها الخضراء، وجودة الهواء المذهلة، بالإضافة لكونها من أقل المدن في معدلات الضوضاء على مستوى العالم، وما يعرف بالتلوث الضوئي ، وتتمتع المدينة بكافة المزايا التي تتطلبها مدينة لقضاء عطلة هادئة.

"أوكلاند"
في المركز الثالث، جاءت مدينة أخرى من نيوزيلندا، هي مدينة "أوكلاند"، هذه المدينة تقع في الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، وتضم لاستمتاع ورفاهية سكانها ما يصل لـ700 مسار للمشي، ينعم خلالها السكان بجولة هادئة، مع تمتعها بالعديد من المميزات التي تجعل منها وجهة سياحية مثالية، مثل شواطئها الجميلة، وبركانها الخامد.

من بعد مدينة أوكلاند، جاء ضمن القائمة في المراتب الـ10 الأولى بين أكثر المدن هدوءا في العالم، في المركز الرابع مدينة "بيرث" في أستراليا.

ومن أستراليا أيضا، جاءت مدينة ميلبورن في المركز الخامس، ومدينة سيدني في المركز السادس، ومن دولة جورجيا، جاءت في المركز السابع مدينة أتلانتا.

في المركز الثامن، تأتي مدينة فوكيت وهي واحدة من جزر تايلند، ثم في المركز التاسع تأتي مدينة دالاس من ولاية تكساس الأمريكية، وفي المركز العاشر، جاءت مدينة فانكوفر في كندا.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :