facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد الجمعيات يدعم تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي لسيدات البادية الجنوبية


30-03-2023 03:57 PM

عمون - من علي فريحات - وقع الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في مقره اليوم اتفاقية دعم مالي بقيمة خمسة الاف دينار مع جمعية تدريب وتأهيل المرأة الأردنية الخيرية لتنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي لسيدات البادية الجنوبية .

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد العام رئيسه الدكتور عاطف عضيبات وعن الجمعية رئيستها منيفة الجازي .

واكد الدكتورعضيبات ان تقديم الدعم للجمعية جاء ضمن الاسس و المعايير التي يعتمدها الاتحاد العام في دعم وتمويل مشاريع الجمعيات الخيرية بعد ان تقدمت الجمعية بطلب الدعم للاتحاد مبينا ان هذه الاتفاقية تاتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي وقعها الاتحاد العام مع الجمعيات وان الاتحاد يعطي اهتماما للمشاريع التي ترتكز على التمكين الاقتصادي للأسر والمرأة تماشيًا مع التوجهات الملكية السامية وإيمانًا بالعدالة الاجتماعية وحقوق المرأة لزيادة مشاركتهن في جميع المجالات.

وبين ان الاتحاد قدم مسبقا دعما لعدد من الجمعيات الخيرية في مناطق نائية منها مشاريع ازدهار والتمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المفرق لعقد دورات متعددة في مجال الصناعات المنزلية والتجميل و الرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة والمحادثة باللغة الانجليزية للشباب والشابات .

وقال انه تم مؤخرا عقد دورة امناء صناديق للجمعيات و توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ادماج لاستشارات التنمية و التدريــب من اجل بناء قدرات الجمعيات الخيرية وتعزيز الصون في العمل الإنساني مشيرا الى مواصلة الاتحاد دعمه للاتحادات والجمعيات لمساندتها في تحقيق رسالتها واهدافها و الارتقاء بالعمل التطوعي و التنموي وترسيخ عملية التنمية المستدامة وقيم المشاركة والتكافل الاجتماعي بشكل يضمن استدامة تلك المشاريع وتحقيق أقصي فائدة للمجتمعات المحلية على امتداد مساحات الوطن .

واشار ان الاتحاد ينفذ بشكل مستمر ورش في المحافظات لافادة اكبر عدد ممكن من الجمعيات وابناء المجتمع المحلي داعيا الى استثمار المشاريع والمنح في توفير فرص العمل للسيدات وتمكينهن والحد من الفقر و البطالة .

وقدمت الجازي شرحا عن الجمعية التي تعنى بتطوير و تدريب المرأة و الشباب و اللاجئين لتفعيل مشاركتهم في تنمية مجتمعاتهم مشيرة ان الجمعية تعمل منذ تأسيسها عام 1995على تطوير برامج ومشاريع تلبي احتياجات المرأة والشباب ومتطلبات سوق العمل إلى جانب وضع استراتيجيات وخطط تساعد المرأة والمجتمع على مواجهة التحديات المختلفة.

وقالت ان الجمعية ومن خلال هذا المشروع ستقوم بتدريب 40 سيده وتمكينهن في مجال المهارات التدريبية والحياتية و صناعة النسيج والمأكولات الشعبية المختلفة من خلال المطبخ الانتاجي وعمل البازارات وتشبيك المشاركات مع الجهات المانحه والممولة لمساعدتهم للتقدم بمشاريع تعود عليهن واسرهن بالنفع و الفائدة .

وحضر توقيع الاتفاقية مدير عام الاتحاد واليانصيب خليل القبيسي ومديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات ومديرة جمعية تدريب وتأهيل المرأة الأردنية الخيرية سمر الفاعوري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :