facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرمثا .. الجمعيات الخيرية تساهم بتقديم العون للمحتاجين في رمضان


31-03-2023 07:49 PM

عمون - تسهم الجمعيات الخيرية المنتشرة في لواء الرمثا في مساعدة المحتاجين لتخفيف الأعباء الاقتصادية خلال شهر رمضان، من خلال قيامها بالعديد من البرامج والأنشطة الخيرية والاقتصادية والاجتماعية والتي تعود بالنفع على أبناء الرمثا.

كما تحولت بعض الجمعيات من مجرد موزع للتبرعات التي يقدمها بعض المحسنين إلى جمعيات توفر فرص عمل لأبناء وبنات المنطقة التي تخدمها، مثل جمعية سيدات الرمثا التي توفر 60 فرصة عمل بحسب رئيستها صباح الدردور.

ويوجد في الرمثا جمعيات تمتلك مشاريع إنتاجية كالمدارس والروضات ومراكز صحية، إضافة إلى ورش تدريب مثل جمعية التكافل الخيرية.

وأكد متصرف الرمثا الدكتور طايل المجالي على الدور المهم للجمعيات الخيرية في الرمثا لمحاربة مشكلة الفقر من خلال القيام بإيصال المساعدات وتنفيذ المشاريع الإنتاجية في مناطقها وتوفير فرص عمل للأسر ذات الدخل المحدود.

ودعا المجالي الجمعيات إلى إنشاء قاعدة بيانات حتى يتحقق الهدف الذي أنشئت من أجله الجمعية الخيرية بإيصال المساعدة لمستحقيها وعدم تكرار وازدواجية المساعدات.

وأشار مدير تنمية الرمثا موسى الشبول إلى أن لواء الرمثا يضم 34 جمعية خيرية تعمل على تقديم المساعدات للأسر المحتاجة، وكذلك إيجاد فرص عمل من خلال المشاريع الذي تنفذها بعض الجمعيات .

من جانبهم، طالب عدد من رؤساء الجمعيات الخيرية في الرمثا بدعم جمعياتهم لتتمكن من تنفيذ خططها وبرامجها الموجهة للمجتمع، لتسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمستفيدين منها، مشيرين إلى أن المرحلة الحالية تتطلب التركيز على برامج التدريب والتشغيل لمساعدة الأسر العفيفة وذوي الدخل المحدود على أن تكون قوة إنتاجية اقتصادية فاعلة في المجتمع.

(بترا - بسام وردات )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :