facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




شركة فايرل للدعاية والإعلان تنتج أول فيلم بواسطة الذكاء الاصطناعي


04-04-2023 06:59 PM

عمون - تسعى العديد من وسائل الإعلام والشركات العالمية ومنها شركة فايرل للدعاية والإعلان، إلى استغلال الذكاء الاصطناعي في بث العديد من التقارير المصورة والأفلام التسجيلية وذلك لمواكبة الطفرة التكنولوجية التي حققها الذكاء الاصطناعي وهو ما بدأت في تنفيذه بالفعل شركة فايرل.

وسيتم إنتاج أول فيلم تسجيلي بواسطة الذكاء الاصطناعي دون أي تدخل بشري، حيث سيتم استخدام العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة التي بدأ استخدامها مؤخرا في الأفلام السينمائية.

ووفقا لشركة فايرل ، فإن الفيلم التسجيلي سيشهد لأول مرة استخدام جميع التقنيات الحديثة ومنها تقنية الـ mixed reality، وهو عندما ترى الكاميرا شيئاً وتضيف إليه شيئاً آخر، ويراه الشخص مباشرة على الشاشة.

هذا بالإضافة إلى تقنية الواقع المعزَّز (augmented reality)، التي تعتمد gyroscope لتحديد الاتجاهات، زائداً الكاميرا، فضلا عن التقنية الثالثة وهي الواقع الافتراضي (virtual reality).

ويتناول الفيلم الخاص بشركة فايرل للدعاية والإعلان والذي ربما سيتم عرض مقاطع قصيرة منه على المنصة التابعة لها " شبكة فايرل - Viral Network “، قصة حياة روبوت في القيام بمهام البشر فضلا عن مواجهة العديد التحديات والمواقف إلا أنه يواجهها بدون مشاعر حتى يقرر في النهاية اتخاذ قرار سيغير مجرى حياته وحياة من حوله من باقي الروبوتات.

يأتي ذلك الاتجاه بالتزامن مع الاتجاه العالمي الخاص بالتوسع في استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة في مختلف المجالات وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي.

من ضمن هذه المجالات، مجال الإنتاج الفني والدعاية والإعلان، وهو ما ظهر مؤخرا في استحداث قسم من الأفلام في عالم السينما وهي أفلام الواقع الافتراضي، أو أفلام الـ 360 درجة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :