facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو نظام IPTV


04-06-2023 02:45 PM

عمون - نظام IPTV هو اختصار لـ (Internet Protocol Television)، وهو نظام لبث التلفزيون عبر استخدام بروتوكول الإنترنت (IP) بدلاً من استخدام إشارات البث التلفزيوني التقليدي. يتيح نظام IPTV مشاهدة محتوى الإنترنت على التلفزيون عن طريق جهاز الاستقبال الرقمي (set-top box) الذي يربط التلفزيون بالإنترنت ويسمح بعرض مختلف البرامج والمحتوى.

تنقسم محتويات IPTV إلى ثلاثة أنواع: المحتوى القصير مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، المحتوى المتوسط إلى الطويل مثل البرامج التلفزيونية والأفلام، والمحتوى الأطول مثل القنوات التلفزيونية والأحداث المباشرة. يتم توفير هذا المحتوى عادة في ثلاثة أشكال.

يمكن لمستخدمي IPTV الاستفادة من خدمات مثل "Catch-up TV" التي تسمح لهم بمشاهدة البرامج التي فاتتهم خلال أسبوع من بثها. كما يتيح للمشاهدين خدمة "On-demand" لمشاهدة البرامج المفضلة في أي وقت. يمكن حفظ مقاطع الفيديو على أجهزة التحكم عن بُعد بدون تنزيلها على التلفزيون أو الكمبيوتر الشخصي. يشمل المحتوى مواقع الفيديو التقليدية مثل YouTube وبعض القنوات التي تتطلب اشتراكًا للوصول إليها.

توفر IPTV فوائد متعددة، بما في ذلك تكلفة منخفضة لتوزيع المحتوى مقارنة بأنظمة البث التلفزيوني التقليدية. كما يوفر أيضًا مستوى عالٍ من الأمان عن طريق استخدام جدران حماية البرمجيات (firewall). يتيح IPTV للمستخدمين اختيار المحتوى الذي يشاهدونه، بما في ذلك أحدث الأخبار والأحداث، ومشاهدة القنوات المفضلة في أي مكان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :