facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعريف تكنولوجيا التربية


04-06-2023 02:35 PM

عمون - تكنولوجيا التربية هي استخدام وسائل وأدوات تقنية متنوعة في العملية التربوية بغرض تحسين وتطوير العملية التعليمية بشكل شامل، وتحقيق الأهداف التعليمية المرجوة من خلال تكامل هذه التقنيات مع الأشخاص المشاركين في العملية التعليمية. ظهر مصطلح "تكنولوجيا التربية" بعد ثورة التكنولوجيا في القرن العشرين، وقد أطلقه العالم Finn. وأصبحت تكنولوجيا التربية متواجدة في جميع مجالات التعليم، مثل الوسائل التعليمية والاستراتيجيات التدريسية والتقييم وغيرها، بما يتوافق مع المفهوم الحديث للتربية.

تكنولوجيا التعليم هي استخدام مجموعة من الأساليب والأدوات الحديثة في عملية التعليم. تشمل هذه الأدوات السبورة الإلكترونية، والكمبيوتر، واستراتيجيات التدريس المبتكرة. يجب أن يكون استخدام هذه الأساليب مبنيًا على أسس ثابتة وأبحاث موثوقة. تكنولوجيا التعليم ذات أهمية كبيرة في العملية التربوية، حيث يساعد استخدام أدواتها، مثل الرسوم التوضيحية، الطلاب على فهم اللغة المكتوبة وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم في التفكير المنظم وغيرها من الجوانب المهمة.

الفرق بين تكنولوجيا التربية وتكنولوجيا التعليم يمكن فهمه من خلال فهم مفهومي التربية والتعليم والتمييز بينهما. فالتربية تعني مفهومًا أشمل من التعليم، حيث يعتبر التعليم جزءًا من عملية التربية. وبالتالي، فإن كل عملية تربية تنتج عنها عمليات تعليم وتعلم، في حين أن العكس ليس صحيحًا دائمًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :