facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفة لتطويل شعر الحواجب


04-06-2023 01:31 PM

عمون - زيت الخروع وزيت جوز الهند وقشر الليمون والألوفيرا والحليب وزيت شجرة الشاي وزيت بذور السمسم وزيت الزيتون جميعها قد أشير إليها كطرق محتملة لتعزيز نمو شعر الحواجب. ولكن يجب أن يتم تناول هذه المعلومات كمعلومات عامة ولا يجب اعتبارها بديلاً عن الاستشارة الطبية.

يعتبر زيت الخروع غنيًا بفيتامين E وأحماض أوميغا 6 وأحماض أوميغا 9، وهو يعتبر معروفًا بخصائصه المضادة للبكتيريا والمكافحة للعدوى. يمكن استخدام زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر، ولزيادة سمك الحواجب يمكن تدليك الحاجبين بهذا الزيت لبضع دقائق وتركه لبعض الوقت ثم غسله بالماء الدافئ ومنظف لطيف. يمكن تكرار هذه العملية يوميًا للحصول على حواجب أكثر سمكًا.

أما بالنسبة لزيت جوز الهند وقشر الليمون، فيمكن استخدامهما معًا عن طريق خلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع قشور الليمون في خلاط نظيف، ثم وضع المزيج في مكان مظلم لمدة أسبوعين. يتم تطبيق الخليط على الحواجب قبل النوم باستخدام قطعة قطن. يجب مراقبة البشرة وتجنب التهيج. كما يُفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعتين بعد تطبيق الخليط.

الألوفيرا يمكن استخدامها إذا كانت الحواجب رفيعة، حيث تعزز شفاء الجلد المحيط بالحاجبين وتعزز نمو الشعر. يمكن سحق أوراق الألوفيرا واستخراج عصيرها وتطبيقها بلطف على الحواجب وتركها حتى تجف.

الحليب ومنتجات الألبان بشكل عام تعزز تغذية جذور الشعر وتعزز نمو شعر الحاجب بسرعة أكبر بفضل احتوائها على البروتينات والفيتامينات. يمكن استخدامها عن طريق تغميس كرة من القطن في الحليب وفركها على منطقة الحاجب ليلاً.

زيت شجرة الشاي يحفز نمو وتكثيف شعر الحاجبين من خلال ترطيب الخلايا الجلدية. يمكن استخدام زيت شجرة الشاي مباشرة على الحواجب وتركه طوال الليل، أو استخدام المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي بعد وصفة طبية. يجب اختبار الزيت على منطقة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام لتجنب أي تهيج أو التهاب.

زيت بذور السمسم يعتبر غنيًا بخصائص مغذية تعزز نمو الشعر. يمكن استخدام زيت بذور السمسم عن طريق وضع كمية كافية على الحواجب وتدليكها قبل النوم، ثم شطف الزيت في الصباح الباكر.

زيت الزيتون غني بفيتامين E وفيتامين A، ويعزز نمو الشعر ويدعم إنتاج الزهم في الشعر. يمكن استخدام زيت الزيتون عن طريق تنظيف الوجه ثم تطبيقه على الحواجب مع التدليك، ويترك طوال الليل ثم يشطف بالماء الفاتر في الصباح. يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون مع العسل عن طريق خلط الزيت والعسل بنسبة 1:1 ثم تطبيق الخليط على الحواجب وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن تأثيرات هذه الطرق قد تختلف من شخص لآخر ولا يوجد ضمان بنسبة 100٪ لنتائج محددة. إذا كنت تعاني من مشكلات جدية في نمو الشعر أو البشرة، فمن المستحسن استشارة أخصائي الرعاية الصحية أو الجلد قبل تجربة أي علاج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :