facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العزام: العالم العربي يشهد حاليا حقبه مميزة في تاريخ الفضاء


25-04-2023 10:34 PM

عمون - قالت الدكتور آلاء العزام أستاذة الفيزياء الذرية في تطبيقات علوم الفضاء بالجامعة الأردنية من ان العالم العربي يشهد حاليا حقبه مميزة في تاريخ الفضاء، حيث هبط منذ قليل المستكشف راشد على سطح القمر، ليكون بذلك أول مهمة عربية تهبط على جسم خارج الارض وفي مجموعتنا الشمسية، وثاني مهمة عربية تنطلق في الفضاء بعد مسبار الامل الذي وصل إلى مداره حول المريخ في شباط من عام 2021.

وبينت الدكتورة العزام ان المستكشف راشد هو من ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف القمر. حيث انطلق إلى القمر في رحلة استغرقت حوالى أربعة شهور ونصف، ليهبط على فوهة اطلس على الحدود الخارجية جنوب شرق منطقة " ماري فريغوريس" على سطح القمر. وقد تم اطلاق المستكشف باستخدام صاروخ فالكون 9 من محطة كيب كانا فيرال للقوة الفضائية في فلوريدا عن طريق شركة سبيس إكس.

ومن الجدير بالذكر انه سينطلق في شهر ايار القادم اثنين من رواد الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية وهما ريانة برناوي وعلي القرني.

وفي تعليق الباحثة العزام على جهود المملكة العربية السعودية في هذا المجال اكدت بان عملية ارسال رواد الفضاء السعوديين إلى الفضاء تعد من ضمن خطة المملكة العربية السعودية لتحقيق اهداف المملكة ورؤيتها لعام 2030 والتي تسعى إلى إبراز دور المملكة في قطاع الفضاء وتقنياته.

وأشارت إلى انه وبحسب الخبراء فإن قطاع الفضاء سيكون واحد من القطاعات المهمة والتي تدر الأموال الطائلة على مستوى العالم وذلك بحلول عام 2040.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :