facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل غسول للبشرة المختلطة


20-05-2023 11:03 AM

عمون - إليك بعض الاقتراحات لأفضل غسول طبي وطبيعي للبشرة المختلطة:

غسول الساليسيليك: يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعتبر مضادًا للالتهاب ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام. يمكنك البحث عن غسول يحتوي على تركيز مناسب من حمض الساليسيليك لبشرتك المختلطة.

غسول الجليكوليك: يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يساعد أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين مظهر البشرة. يمكن أن يكون هذا الغسول مناسبًا للأشخاص الذين لا يمكنهم استخدام كريمات الريتينويد التي تحتاج وصفة طبية.

غسول الطماطم: يعتبر غسول الطماطم مناسبًا للبشرة المختلطة. يمكنك صنعه في المنزل عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من لب الطماطم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضع المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء البارد.

غسول الحليب والحمص: يمكنك صنع هذا الغسول عن طريق مزج 6-5 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع ملعقتين صغيرتين من الحليب الخام وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ضع العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلها.

يجب دائمًا قراءة المكونات الموجودة على العبوة لأي منتج تستخدمه على بشرتك للتأكد من أنه لا يحتوي على أي مواد تسبب لك تهيجًا أو رد فعل سلبي.

بالإضافة إلى استخدام الغسولات المناسبة، هناك بعض النصائح العامة للعناية بالبشرة المختلطة:

قم بتنظيف وجهك مرتين يوميًا باستخدام منظف لطيف.
استخدم مرطبًا مناسبًا لبشرتك المختلطة بعد التنظيف.
تجنب استخدام منتجات مزعجة أو مجففة للبشرة.
استخدم واقي شمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية.
احرص على تناول الغذاء الصحي وشرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرة صحية.
من المهم أن تجربي المنتجات والوصفات المختلفة لتحديد ما يناسب بشرتك المختلطة ويعمل بشكل جيد لك. إذا كنت تواجه أي مشاكل جلدية خطيرة أو لا تستجيب بشكل جيد للعلاج المنزلي، يجب عليك استشارة طبيب الجلدية للحصول على المشورة اللازمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :