facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نشاط جديد بموقع «بونجي-ري» النووي في كوريا الشمالية


05-05-2023 05:18 PM

عمون - كشف موقع إلكتروني أمريكي معني بتحليل الأنشطة الخاصة بكوريا الشمالية أن صور أقمار اصطناعية حديثة لمنشأة الاختبارات النووية «بونجي-ري» في كوريا الشمالية تظهر نشاطاً جديداً في المنطقة.

وأوضح موقع «بيوند باريليل»، الذي يديره مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، ومقره واشنطن، في تقرير صدر أمس، أن الطريق المؤدي إلى الوصول إلى النفق رقم 4 تم استكماله، فيما تم إنشاء مبنيين جديدين، أمام المدخل المنهار، حسب شبكة «كيه.بي.إس.وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.

وذكر التقرير، الذي استشهد بصور للأقمار الاصطناعية، تم التقاطها في 21 أبريل، أنه على الرغم من أن النشاط، الذي تم رصده أخيراً، ليس مؤشراً قوياً، فإنه من المحتمل أن يتم إجراء الاختبار النووي السابع، الذي طال انتظاره، في منشأة الاختبار النووي «بونجي-ري».

وكانت كوريا الشمالية قد فجرت الأنفاق من رقم 2 حتى رقم 4، في موقع «بونجي-ري» قبل قمتها مع أمريكا في عام 2018 .

غير أنه مع انهيار محادثات نزع السلاح النووي مع واشنطن، تم رصد مؤشرات على أنشطة ترميم في الموقع، من أوائل العام الماضي، وبحلول أغسطس. ويبدو أن النفق رقم 3، قد تم ترميمه.

كانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أبلغت مشرعين، الشهر الماضي، بأن بيونغيانغ ربما تجري تجربتها النووية السابعة للتحقق من الناحية الفنية من إنتاجها الضخم ونشرها لرؤوس حربية نووية، وربما يحدث الاختبار في أي وقت، بناء على قرار القيادة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :