facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش الروسي يعلن صد هجوم "الجبهة الطويلة" قرب باخموت


12-05-2023 06:23 PM

عمون - أكد الجيش الروسي، الجمعة، أنه صد 26 هجوما أوكرانيا على جبهة طولها 95 كلم في منطقة سوليدار بشرق أوكرانيا، قرب مدينة باخموت.

وقالت وزارة الدفاع الروسية "في اتجاه سوليدار، شن العدو أمس (الخميس) هجوما على طول خط الجبهة الذي يتجاوز طوله 95 كلم. شنت وحدات الجيش الأوكراني 26 هجوما بمشاركة أكثر من ألف عسكري وما يصل إلى 40 دبابة"، مؤكدة صد كل هذه الهجمات ومنع أي اختراق.

في المقابل، قالت هانا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني، الجمعة، إن القوات الأوكرانية تقدمت نحو كيلومترين في أنحاء مدينة باخموت بشرق البلاد، هذا الأسبوع، وإنها لم تتخل عن أي موقع بالمدينة في ذلك الوقت.

لكنها قللت على ما يبدو من أهمية أحاديث عن أن أوكرانيا قد بدأت بالفعل هجوما مضادا طال انتظاره، وحثت الأوكرانيين على تجاهل ما وصفته بـ"التضليل الروسي" حول الوضع في باخموت وحولها.

وأفاد بعض المدونين العسكريين الروس، الخميس، بأن القوات الأوكرانية اخترقت أجزاء من خط المواجهة.

ونفت موسكو التقارير، وقالت إن الوضع تحت السيطرة بعد قتال عنيف مستمر منذ عشرة أشهر في باخموت.

وكتبت ماليار على تطبيق تيليغرام "كيف يغطي العدو المعارك في باخموت؟ يثني (العدو) على نفسه ويتحدث عن نجاحات مفترضة ويؤلف قصصا حول قيادتنا العسكرية".

وأضافت "في الوقت نفسه، يقدم العدو معلومات كاذبة عن نقص الأسلحة الذي من المحتمل أنه يهدف إلى تبرير الوضع الحقيقي".

سكاي نيوز عربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :