facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الملك فيصل تحصد المراكز الأولى لأفضل مترافع بمنافسة التحكيم التجاري


19-05-2023 09:50 AM

عمون - حصل طلاب كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل السعودية على المراكز الأولى لأفضل مترافع عن المدعي والمدعى عليه في منافسة التحكيم التجاري الدولية بنسختها الرابعة التي نظمها المركز السعودي للتحكيم التجاري بمشاركة مئة وعشر فريقا من مختلف جامعات الدول العربية والأجنبية الممثلة بفرق ناطقة بالعربية. وحصل كل من الطالب زياد الجبور والطالب مرتجى السبع على المركزين الأول والتاسع عن أفضل مترافع عن المدعى عليه. في حين حصل كل من الطالب تركي والطالب أيمن على المركزين السادس والتاسع عن أفضل مترافع عن المدعي.

وأشرف على متابعة تدريب الفريق وإعداده د. إيهاب عمرو، إضافة إلى د. عمرو بن صالح السعيد كمدرب أول، والأستاذة منيرة الخلفان كمدرب ثان. وقام د. عمرو بالإشراف على متابعة تدريب الطلاب على تناول المسائل الإجرائية والموضوعية ذات العلاقة بالقضية محل المنافسة التحكيمية، وتدريب الطلاب كذلك على أصول الترافع الفضلى، وصقل المهارات القانونية لديهم. في حين قام د. عمر بن صالح السعيد بالإشراف على اختيار أعضاء الفريق وفق معايير موضوعية واضحة ومحددة مسبقاً، والإشراف كذلك على الأمور الإدارية ذات العلاقة مع الجهات المعنية ما يشمل إقامة ورش تدريبية لهم، كعنصر مكمل للتدريب الداخلي الأساسي.

يذكر أن جامعة الملك فيصل صنفت ضمن أفضل ستة عشر فريقاً في المنافسة المذكورة.

وتقوم فكرة المنافسة على مناقشة قضية قانونية ذات علاقة بعقد تجاري دولي، حيث تقوم الفرق المتنافسة أثناء جلسات التحكيم بعرض الحجج التي تؤيد دعواها وتدحض ادعاءات ودفوع الفريق المنافس بحضور هيئة التحكيم المشكلة من محكمين يتم اختيارهم من قبل اللجنة المنظمة لتلك المنافسة الدولية بناء على معايير أكاديمية ومهنية. ويقوم المحكمين بعد انتهاء المرافعات بتحديد الفريق الفائز.









  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :