facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تتأثر تسعيرة المحروقات لحزيران بانخفاض النفط عالميا؟ .. عقل يجيب


31-05-2023 09:58 AM

عمون - أكدّ الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل، أنّ انخفاض أسعار النفط عالميا خلال اليومين الماضيين لن يؤثر كثيراً على التسعيرة المرتقبة من قبل لجنة تسعير المشتقات النفطية لشهر حزيران.

وقال عقل لـ عمون، إنّ الأسعار انخفضت خلال اليومين الأخيرين، وانخفاض يومين يصعب أن يؤثر على شهر كامل، مرجحاً أن تنخفض أسعار البنزين 90 بقدر يتراوح بين 50 - 55 فلسا، وبنزين 95 بين 40-45 فلساً.

وتوقع عقل أيضاً أنّ تنخفض أسعار الديزل بين 40 -45 فلسا والكاز 65 فلساً.

وبين أنّ ذلك سيساعد المواطنين خلال شهر حزيران بنقل الفروقات السعرية إلى سلع أخرى، ويسهم في حركة الأسواق أكثر.

وشهدت أسعار النفط تراجعًا حادًا أمس الثلاثاء، متأثرة بالقلق من عدم إقرار اتفاق في واشنطن لزيادة سقف الدين الحكومي قبل انتهاء المهلة، حيث انخفض خام برنت، معيار التسعير الدولي، 4% إلى 73.98 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى له في نحو شهر.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط، المؤشر الأمريكي، 3.9% إلى 69.83 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى له منذ أغسطس.

وذلك قبل أن ترتفع أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة، إذ يترقب المتعاملون تصويتا متوقعا على اتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 11 سنتًا إلى 73.82 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:13 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات إلى 69.54 دولارا للبرميل. وهبط كلاهما بأكثر من أربعة بالمئة أمس الثلاثاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :