facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضمان الاجتماعي تنفي فرض غرامات على التقاعد المبكر


04-06-2023 12:37 PM

عمون - نفت مؤسسة الضمان الاجتماعي، نيتها فرض غرامات على المشتركين المتجهين للتقاعد مبكرا.

وقال الناطق الإعلامي باسم المؤسسة أنس القضاة، عبر برنامج يحدث اليوم الذي يببثه التلفزيون الأردني وتقدمه الزميلة لانا العطيات، إنّ التعديلات الاخيرة على قانون الضمان الاجتماعي كانت واضحة، ولم تقر أي مادة تتعلق بالتقاعد المبكر.

وبين القضاة أنّ طبيعة التقاعد المبكر تخفض راتب المؤمن عليه بنسب متفاوتة ترتبط بالسن الذي تقاعد فيه المشترك، مشيراً إلى أنّ منظمة العمل الدولية باشرت بإجراء الدراسة الاكتوارية للتعرف على جوانب مشكلة التقاعد المبكر وتاثيرها على ديمومة صناديق المؤسسة لا سيما وأنّها تكبد المؤسسة كلفاً مالية مرتفعة، وقد تستغرق الدراسة وقتاً يتراوح بين عام إلى عام ونصف.

وأشار إلى انّ الوضع المالي للمؤسسة يؤكد وجودها في منطقة الأمانة حتى عام 2060 الا أنّ ما تهدف إليه الإدارة الاستدامة للأجيال القادمة التي لم تبدأ حياتها العملية حتى اللحظة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :