facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامير مرعد: الحماية الاجتماعية لذوي الإعاقة بمقدمة الأولويات


04-06-2023 01:04 PM

عمون - التقى الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو.
وعبر سموه عن تقدير المجلس للدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن.

وأكد أن موضوع الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة يأتي في مقدمة أولويات عمل المجلس، لتأثيره المباشر على تعزيز العيش المستقل لهم من خلال تطوير خدمات نهارية دامجة.

وثمن الأمير، جهود السفيرة في دعم الإطار المؤسسي المشترك الذي يحكم قطاع الحماية الاجتماعية، ودعم دور وزارة التنمية الاجتماعية لتنسيق تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، وجهودها في دعم التأمين الصحي والتمكين الاقتصادي للمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية بالتعاون مع وزارتي الصحة والعمل، الى جانب إسهاماتها في دعم الانتقال من منظومة الرعاية الايوائية الى منظومة الخدمات النهارية الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبها، أثنت السفيرة هادجيثيو، على دور المجلس في تقديم الدعم الفني لمختلف المؤسسات لتمكينها من القيام بدورها في مجال الإعاقة، وجهوده في نشر الوعي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز دمجهم في المجتمع.

وقدم الأمير مرعد درع المجلس تكريماً للسفيرة هادجيثيو على جهودها في دعم وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويهدف مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية في الأردن إلى دعم إصلاح القطاع الاجتماعي في الأردن، من خلال تحسين وتحديث جودة وأداء نظام الحماية الاجتماعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :