facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور معدل النظام الداخلي لمجلس النواب و"مدونة السلوك" في الجريدة الرسمية


04-06-2023 10:06 PM

عمون - صدر عدد جديد من الجريدة الرسمية، الأحد، يتضمن نظاما معـدلا للنظام الداخلـي لمجلس النواب لسنة 2023، وكذلك مدونة السلوك النيابية لسنة 2023 كما أقرها مجلس النواب.

وأقر مجلس النواب في نيسان الماضي، النظام المعدل ومدونة السلوك النيابية، وأشار المجلس إلى أن التعديلات على النظام الداخلي جاءت لتتوافق مع التعديلات الدستورية الأخيرة، والتي تتعلق باستقالة رئيس المجلس والنائب، فالرئيس تعتبر استقالته نافذة من تاريخ إيداعها للأمانة العامة، والنائب تعتبر نافذة من تاريخ تقديمها للرئيس.

وأقر المجلس مدونة السلوك النيابية، وبموجبها يلتزم النائب بتقديم إشهار الذمة المالية المعتمد وإدامته، ويتجنب تضارب المصالح، وعدم إشهار الصفة النيابية بدون مبرر يستدعي ذلك، وعدم استعمال ألفاظ تنطوي على تهديد أو إهانة أو استفزاز أو شتم لأي شخص، وعدم استخدام كلام مبتذل أو استخدام لغة متحيزة أو متعصبة وتجنب الإساءة الشخصية لأي كان.

للاطلاع على النظام المعدل للنظام الداخلـي لمجلس النواب لسنة 2023 (انقر هنا).

للاطلاع مدونة السلوك النيابية لسنة 2023 كما أقرها مجلس النواب (انقر هنا).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :