facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بايدن يبحث ملف أوكرانيا مع زعيمي الدنمارك وبريطانيا


05-06-2023 03:59 PM

عمون - يستقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، زعيمي الدنمارك وبريطانيا في واشنطن لإجراء محادثات ستركز على مستقبل الحرب في أوكرانيا، والجهود المتعلقة بتدريب الجيش الأوكراني وتزويده في نهاية المطاف بمقاتلات «إف-16».

وتلعب بريطانيا والدنمارك، دوراً محورياً في خطة دولية مشتركة ناشئة أقرها بايدن مؤخراً بعد أشهر من مقاومة دعوات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شراء مقاتلات أمريكية.

وتأتي اجتماعات بايدن المنفصلة مع زعيمي البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، حيث سيلتقي رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن اليوم الإثنين، والزعيم البريطاني، ريشي سوناك، الخميس المقبل.

وتأتي الاجتماعات في لحظة تتطلع فيها الولايات المتحدة وأوروبا لإثبات قوة التحالف الغربي أمام موسكو، وترسيخ الالتزام الغربي طويل الأجل تجاه أوكرانيا مع عدم وجود نهاية للحرب في الأفق.

وقال جون كيربي، الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: «أحد الأشياء التي سيتناولها الرئيس خلال الاجتماعين معرفة وجهات نظر فريدريكسن وسوناك بشأن الاحتياجات الأمنية لأوكرانيا على المدى البعيد، كما سيتناول الزعماء مسألة توفير طائرات «إف-16» لأوكرانيا».

أ.ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :