facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملحقية الثقافية السعودية تطلق مبادرة "احميها ودورها"


05-06-2023 09:01 PM

عمون - نيابة عن السفير السعودي في الأردن، رعى الملحق الثقافي السعودي الدكتور عيسى بن فهد الرميح، إطلاق مبادرة "احميها ودورها"، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، وبمشاركة مدير شركة سابك فرع الأردن المهندس عبدالرحمن الطيار، وبحضور نائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد الشريدة.

وتهدف المبادرة التي أقيمت تحت رعاية شركة سابك، إلى توعية المواطنين بالاستخدام الآمن للبلاستيك من خلال استخدامه لأطول فترة ممكنة أو من خلال التخلص منه بالطرق الرفيقة بالبيئة، إضافة لمساهمة الشباب بالمشاركة المجتمعية في حل مشكلة التلوث العام.

وانطلقت مسيرة المبادرة من عمان إلى محيط محمية غابات محافظة عجلون (شمال الأردن) بمشاركة طلبة سعوديين وأردنيين، حيث تم جمع النفايات الموجودة في محيط الغابة، وفصل المواد البلاستيكية عن باقي المواد ليتم إعادة تدويرها، كما تضمنت الحملة مسير خلوي داخل محمية غابات عجلون والتعرف على الإرث البيئي للأردن، تلاها محاضرة توعوية عن أهمية إعادة التدوير ودوره في الحفاظ على البيئة.

وأكد الملحق الثقافي السعودي الدكتور عيسى بن فهد الرميح، في كلمة ألقاها في هذه المناسبة اهتمام المملكة العربية السعودية متمثلة بالقيادة الرشيدة بقطاع البيئة، الذي يعد واحداً من أبرز القطاعات التي كان لها نصيباً وفيراً في رؤية 2030 من خلال إعداد الاستراتيجيات الوطنية والتخطيط لنظام بيئي جديد وإطلاق مبادرات مهمة كمبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر بهدف إغناء التنوع الأحيائي والحد من التغير المناخي في ضوء تنوع النظام الايكولوجي للمملكة كوجود الغابات والصحاري والبحار والسواحل والجبال وغيرها من التضاريس.

وأضاف الدكتور الرميح أن مشاركة الطلبة السعوديين الدارسين بالجامعات الأردنية في مختلف التخصصات بهذه المبادرة البيئية المهمة، تدل على دورهم الفعّال كسفراء لوطنهم في رفع راية المملكة في البلد المضيف الأردن وعلى دورهم الايجابي في الارتقاء بها وتقديم الصورة الصحيحة عن ثقافتهم العربية الأصيلة وقدرتهم على صنع المحتوى الايجابي المؤثر في الأردن من خلال ابتكارهم لمبادرات ثقافية اجتماعية وطنية بيئية والتنسيق لتنفيذها على أرض الواقع.

كما أكد الدكتور الرميح دور الملحقية الثقافية في اشراك الطلبة في الأنشطة اللامنهجية من أجل تعزيز مشاركاتهم في مختلف الفعاليات المجتمعية في الأردن.

وفي الختام كرم الملحق الثقافي السعودي الرميح ومدير شركة سابك فرع الأردن المهندس عبدالرحمن الطيار، المنظمين لهذه المبادرة مقدماً شكره للطلبة السعوديين والاردنيين الدارسين في الجامعات الأردنية ممن شاركوا في هذه الحملة التي تحمل الكثير من الرسائل في سبيل الخدمة المجتمعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :