facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الامريكية تعرض فلما وثائقيًا يوثق آثار الحرب المدمرة في أوكرانيا


05-06-2023 10:18 PM

عمون - عرضت السفارة الامريكية في الأردن فلما وثائقيًا يوثق آثار الحرب المدمرة في أوكرانيا، بحضور السفير الأمريكي هنري وستر السفيرة، والسفيرة الأوكرانية في عمان ميروسلافا شيرباتيوك، بإحدى فنادق العاصمة عمان بحضور صحفيين وسياسيين.

وقال ووستر عقب انتهاء الفيلم إن الولايات المتحدة تدعم أي مبادرة تتعلق بحل الصراع في أوكرانيا بغض النظر عن الجهة التي تقدمها.

وأشار إلى أن دعم الولايات المتحدة يأتي لأي مبادرة تتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة، مشددا على أنه لا يمكن وضع قوانين الأمم المتحدة بـ"سلة المهملات".

وأكد هنري دعم الرئيس الأميركي جو بايدن لأي مبادرة توظف الحل السياسي الذي له معنى ومتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة.

وجرى حوار موسع بين السفير الامريكي والصحفيين، الذين أشاروا إلى أهمية القضية الفلسطينية وأن يكون هناك ازدواجية بالمعايير عند الحديث عن الجرائم.

وقال وستر في اجابته على أسئلة الصحفيين: "اتفهم العواطف المرتبطة بالضفة الغربية والفلسطينيين وأفهم المشاعر الدول كائنات جامدة تتابع مصالحها وبخصوص كلمة ازدواجية المعايير فإن احتمال وقوع حرب داخل أوروبا أمر أشد خوفا ووطأة بالنسبة للولايات المتحدة مما يجري بالشرق الأوسط".

وحول أزمة سقف الدين في الولايات المتحدة وتأثيرها على الدعم المقدم لأوكرانيا أكد السفير الامريكي أنه لن يكون هناك تأثير لذلك على المساعدات المقدمة لأوكرانيا.

وحول تأثير الحرب في أوكرانيا على المنطقة قال وستر، إنه بسبب الحرب تأثرت أسعار الأغذية؛ لأن أوكرانيا مساهمة بالغذاء.

السفيرة الأوكرانية لدى الأردن، ميروسلافا شيرباتيوك قالت في ردها على استفسارات الحضور، إن الأردن واجه تداعيات الحرب من ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، مشيدة بذات الوقت بسياسة الأردن الخارجية من الحرب في أوكرانيا مؤكدة أنها متوازنة.

وطالبت شيرباتيوك من الصحفيين عدم الحياد بخصوص الحرب في أوكرانيا قائلة، إن هنالك ظلما وقع على أوكرانيا ويجب إيقاف الحملة الروسية.

ولدى التطرق للقضية الفلسطينية قالت السفيرة، إن موقف بلادها يدعم حل الدولتين.

واتهمت الروس بسعيهم لجعل أوكرانيا مستعمرة لهم وجزءا من روسيا.

وأشارت شيرباتيوك، إلى أن بلادها تريد الانضمام للناتو والحصول على الدعم، مضيفة أن بلادها مؤهلة لتصبح عضوا بالاتحاد الأوروبي.

وأضافت السفيرة شيرباتيوك أن أي دولة تأتي بالسلام مرحب بها، مؤكدة أن بلادها لن تقبل التنازل بما يخص السيادة على الأرض، مطالبة روسيا بالانسحاب من أوكرانيا؛ ليصار بعدها النقاش حول الملفات كافة.

وتأملت السفيرة بإيجاد حلول دبلوماسية، وتعويض الضرر الذي حصل ببلادها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :