facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العقبة الخاصة" تطلق المرحلة الثانية لمشروع تحسين بيئة الأعمال والاستثمار


05-06-2023 11:38 PM

عمون - أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المرحلة الثانية من سلسلة ورشات العمل المتعلقة بمشروع تحسين بيئة الأعمال ورحلة المستثمر في المنطقة من خلال إجراء مراجعة شاملة للمنظومة التشريعية والإجرائية المرتبطة برحلة المستثمر، بالتعاون مع برنامج USAID للإصلاح الاقتصادي.

وأكد رئيس السلطة، نايف حميدي الفايز، أهمية الأثر الإيجابي الذي سوف يتحقق لدعم وتحسين وتعزيز أنظمة الأعمال والبيئة‏ الاستثمارية من جهة ومتلقي الخدمة من جهة أخرى.

وثمن الجهود المبذولة لاستكمال تنفيذ هذه الورش الرامية إلى إعداد خطة الإصلاح التشريعي والإجراءات القابلة للتطبيق، بما يسهم في رفع الكفاءة ويحقق الانسجام مع الممارسات العملية المعمول بها لجميع لإجراءات المرتبطة بالتسجيل والترخيص وتنظيم العقود الاستثمارية وبيئة الأعمال.

من جهته، بين الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، حسين الصفدي، أهمية العقبة كوجهة استثمارية ولوجستية ممكّنة للأعمال.

وتأتي الورشة تبعاً لورشات سابقة أُنجزت مع مختلف الأقسام والمديريات في سلطة العقبة ترتبط أعمالها بإجراءات البيئة الاستثمارية بهدف تسهيل إجراءات المستثمر بجميع مراحلها وآلياتها والأنظمة والتشريعات المرتبطة بها كي تتمكن من الوقوف على الفرص ‏والحلول والعمل على تعزيز البيئة الاستثمارية وإعادة هندسة الإجراءات، بما يضمن خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار.

وجرى خلال الورشة عقد لقاءات متعددة مع مديرية خدمات المستثمرين ومديرية الأراضي والعقود لاستكمال ورشة العمل الأولى وتقديم أفضل الممارسات العالمية المتبعة ضمن اختصاص كل مديرية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :